الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الملك سلمان: ينبغي منع إيران من امتلاك أسلحة نووية
الملك سلمان

شدد الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، على أهمية منع إيران من امتلاك أسلحة نووية، مؤكداً على ضرورة جعل منطقة الشرق الأوسط خالية من أسلحة الدمار الشامل.


وأردف خلال كلمة ألقاها عبر الاتصال المرئي، أمام أعمال الدورة الـ (76) للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، يوم الأربعاء، أن إيران دولة جارة، مبدياً أمل المملكة في أن تؤدي المحادثات معها إلى إقامة علاقات، متابعاً بأن السياسة الخارجية للسعودية تقوم على دعم الحوار لتحقيق السلام.


اقرأ أيضاً: السعودية تعبّر عن قلقها من عدم التزام إيران بالاتفاقيات الدولية

وحول اليمن، نوه خادم الحرمين الشريفين إلى أن بلاده تحترم السيادة الوطنية لكل الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، مؤكداً أن ميليشيات الحوثي تواصل الاعتداء بشكل يومي على الأعيان المدنية في المملكة.


ولفت إلى أن مبادرة السلام في اليمن التي قدمتها المملكة كفيلة بإنهاء الصراع، موضحاً أن السلام هو الخيار الاستراتيجي لمنطقة الشرق الأوسط.


السعودية _ إيران (أرشيف - ليفانت )

في سياق ذي صلة، أشار الملك أن المملكة تواصل محاربة الفكر المتطرف.


أما حول أزمة سد النهضة، فقد كشف خادم الحرمين أن المملكة تؤيد حلاً سلمياً للأزمة، بما يضمن حقوق مصر والسودان، مضيفاً أن الرياض قدمت مبادرة السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر، كما أكدت على ضرورة تظافر الجهود لمواجهة آثار التغير المناخي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!