الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • المسلط: نعمل مع الأمريكان لإعادة العمل على المسار السياسي

المسلط: نعمل مع الأمريكان لإعادة العمل على المسار السياسي
رئيس الائتلاف - سالم المسلط (أرشيف)
قال رئيس الائتلاف السوري المعارض "سالم المسلط" إننا نعمل لإعادة المسار السياسي على طاولة الاجتماعات مع الأميركيين.

نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" تصريح "المسلط" الذي قال في حديثه، إن المسؤولين الأمريكيين جميعاً أكدوا على ثبات الموقف الأميركي بالوقوف مع الثورة السورية، ودعمها وعدم التراجع في تطبيق قانون "قيصر".

وتطرّق بالحديث حول المحادثات التي أجراها وفد من المعارضة السورية، في واشنطن، حيث أكد أنّها كانت "إيجابية إلى حدٍّ كبير وتتطلب المزيد من الأفعال التي تعكس إيجابية الأقوال على أرض الواقع".

وأشار "المسلط" إلى أنه "لاحظنا خلال اللقاء مع السياسيين الأميركيين، وجود تفرقة في التعامل مع فئات المعارضة السورية، وذلك بدعم طرف أكثر من الآخر".

وفد من المعارضة في واشنطن (متداول)

واعتبر رئيس الائتلاف، أن هذه السياسية في التعامل "تسبب خللاً في الداخل السوري.. العمل مع الإدارة الأميركية مهم، خصوصاً أنّها جديدة وموقفها لا يبدو واضحاً كثيراً حتى الآن لكثير من الناس".

وعن التواجد الأمريكي في شمال شرق سوريا، الخاضعة تحت سيطرة القوات "الكردية"، أشار إلى أن "التفرقة الأمريكية" في التعامل الأطراف السورية واضحة.. معتبراً أن "الأصدقاء يقفون مع كل الأطراف وليس مع طرف على حساب آخر".

وأضاف المسلط: "نحن نريد حلاً سياسياً ينهي هذه المأساة.. 10 أعوام كافية لأن نرى أفعالاً حقيقية الآن برؤية بلدنا محررة من الميليشيات الإيرانية، والروسية، والأسد هو حامل لواء المشروع الإيراني".

اقرأ المزيد: العاهل الأردني يتلقّى اتصالاً هاتفياً من “بشار الأسد”

وأكد أنّ "التطبيع مع النظام السوري هو مكافأة على الجرائم التي ارتكبها بحق السوريين، ولا أعتقد أن الأردن بحاجة لذلك، ومواقفهم جميلة مع شعبنا".

اقرأ المزيد: إيران تقترح على النظام السوري إعادة إعمار المناطق الأثرية

ولم يبدِ رئيس الائتلاف السوري المعارض، تفاؤله بالاجتماع المقبل، المزمع عقده في جنيف 18 تشرين الأول، قائلاً: "هذه تعتبر الجولة السادسة؛ لست متفائلاً".

ليفانت - الشرق الأوسط

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!