الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • العاهل الأردني يتلقّى اتصالاً هاتفياً من "بشار الأسد"

العاهل الأردني يتلقّى اتصالاً هاتفياً من
الأسد والملك عبدالله (تعبيرية)
أجرى رئيس النظام السوري "بشار الأسد"، اليوم الأحد، اتصالاً هاتفياً مع العاهل الأرني الملك عبد الله، هو الأول منذ سنوات، في إطار عودة العلاقات الثنائية بين البلدين.

قالت وسائل إعلام، إنّ ملك "الأردن" تلقّى اتصالاً هاتفياً من "الأسد" تناول العلاقات بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيز التعاون بينهما.

كما أكد العاهل الأردني، في الاتصال، دعم بلاده لجهود الحفاظ على سيادة سوريا واستقرارها ووحدة أراضيها وشعبها.

أعلام الأردن_ سوريا/ أرشيفية

وكان النظام السوري، أعلن في الأيام القليلة الماضية، عودة رحلات الطيران بين الأردن وسوريا، وذلك بعد تعليق استمر لأكثر من 10 سنوات، بعد انقطاع العلاقات بين البلدين نتيجة الثورة السورية.

وفي وقت سابق، أكد وزير الداخلية الأردني "مازن الفرّاية"، في اتصال هاتفي أجراه مع نظيره السوري "محمد خالد الرحمون"، على ضرورة إعادة التشغيل الكامل لمركز جابر الحدودي بين البلدين.

https://twitter.com/RHCJO/status/1444642383971471361?s=20

اقرأ المزيد: إيران تقترح على النظام السوري إعادة إعمار المناطق الأثرية

وقال "الفراية" إن المركز الحدودي يمثّل أهمية استراتيجية تعود بالنفع والفائدة على الأردن وسوريا ومصالحهما المشتركة.

وفي المقابل، رحّب الوزير السوري بإعادة التشغيل الكامل للمركز، مبدياً استعداد بلاده لاتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الخصوص.

وتم الاتفاق بين الجانبين، على قيام الجهات التنفيذية العاملة في المركز بالتنسيق الميداني بشأن الإجراءات اللازمة لإعادة التشغيل الكامل للمركز، وبما يحقق الغايات المرجوة وضمن البروتوكول الطبي المعتمد.

اقرأ المزيد: درعا.. البدء بتسوية أوضاع المطلوبين في “جاسم”

وخلال الشهر الماضي، كان هناك العديد من اللقاءات بين مسؤولي الأردن وسوريا، حيث التقى وزير الدفاع السوري، رئيس الأركان، العماد علي أيوب، رئيس هيئة الأركان المشتركة بالجيش الأردني، اللواء الركن يوسف الحنيطي، وبحثا ضمان أمن الحدود، والأوضاع في الجنوب السوري، ومكافحة الارهاب، والجهود المشتركة لمواجهة عمليات التهريب عبر الحدود.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!