الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الصين تسجّل 16 إصابة جديدة بكورونا معظمها وافد
الصين تسجل 16 إصابة جديدة بكورونا.. معظمها وافد

قالت السلطات الصينية اليوم الاثنين، إنّها سجلت 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال يوم الأحد، منها 12 حالة وافدة من الخارج و4 حالات في مدينة ووهان، مركز اندلاع الوباء. بكورونا 


وبيّنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، إنّ العدد الكلي للحالات الوافدة وصل إلى 123 حالة في البر الرئيسي الصيني.


وأثناء الأحد أيضاً، تم تسجيل 14 وفاة ناجمة عن كورونا، جميعها في محافظة هوبي وعاصمتها ووهان (13 حالة)، لتصل حصيلة الوفيات إلى 3213 في أنحاء البلاد.


ونوّهت لجنة الصحة، إنّ 838 شخصاً أصيبوا بكورونا سابقاً، غادروا المستشفيات أمس الأحد بعد تماثلهم للشفاء، ليصل العدد الإجمالي للمتعافين إلى 67749، من أصل 80860 مصاباً منذ ظهور الوباء في ديسمبر الماضي.


وكانت قد قالت وكالة أنباء الصين الجديد (شينخوا) أمس الأحد، إنّ بعض الساسة الأمريكيين يستخدمون فيروس كورونا كسلاح لتشويه الصين في الوقت الذي تصاعدت فيه حرب كلامية بين البلدين بشأن طريقة تصدّي بكين للتفشّي.


إقرأ أيضاً: تصافح القلوب دون الأيدي، كورونا يحظر السلام التقليدي


واتّهم المقال مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين ووزير الخارجية مايك بومبيو بنشر "فيروس سياسي" واستخدامه للتقليل من شأن الصين. بكورونا 


وقال أوبراين الأسبوع الماضي، إنّ ردّ الصين على فيروس كورونا كان بطيئاً مما كلّف العالم شهرين كان يمكن أن يستعدّ خلالهما لانتشار المرض، وهي تصريحات أغضبت الصين.


أما بومبيو فقد قال إنّ البيانات المنقوصة من الصين أدّت إلى عرقلة الردّ الأمريكي على تفشّي فيروس كورونا .


لكنّ شينخوا قالت إنّ الإجراءات التي قامت بها بكين، بما في ذلك فرض حجر صحي صارم على ملايين الأشخاص، منح العالم وقتاً ثميناً للاستعداد للتفشّي، وهو ما يقرّ به المجتمع الدولي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!