الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الصدر يُشيد بمحاولة العراق العودة للحاضنة العربية

الصدر يُشيد بمحاولة العراق العودة للحاضنة العربية
مقتدى الصدر

شدّد زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، أمس الأحد، على أنّ انفتاح العراق على الدول العربية، خطوة صوب الطريق الصحيح، سواء بزيارة رئيس الحكومة، مصطفى الكاظمي، إلى السعودية، أو الإمارات.


ودوّن الصدر على حسابه في تويتر، بأنّ "للعراق مع هاتين الدولتين تاريخاً زاخراً، لنحصل معهما على مستقبل زاهر، تجمعنا وإياهما الأخوة والشراكة والسلام، لأجل بلدنا وبلديهما"، مضيفاً: "ليكن العراق محور سلام في المنطقة أجمع، والشرق الأوسط على وجه الخصوص".


اقرأ أيضاً: جنوب البلاد.. العراق يُخطّط لحفر آبار نفط جديدة


وخاض رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، خلال الأيام الأخيرة زيارتين رسميتين إلى الرياض وأبو ظبي، التقى خلالهما قادة البلدين.


وقد بحث رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، أمس الأحد، مع ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، عودة العراق للعب دوره في التهدئة والاستقرار، وفق ما ذكره بيان للحكومة العراقية، قال إنّ "الكاظمي التقى ابن زايد في إطار زيارته الحالية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة".


المرأة العراقية


وأضاف، أنّ "اللقاء بحث العلاقات الثنائية، وتعزيز سبل التعاون المشترك في العديد من القطاعات، فضلاً عن مناقشة مجمل الأوضاع في المنطقة، وعودة العراق للعب دوره المحوري المهم في التهدئة والاستقرار"، ووفق البيان، فإنّ "ولي عهد أبو ظبي رحب برئيس الحكومة العراقية والوفد المرافق له، وأشاد بخطوات الحكومة العراقية الإصلاحية والهادفة لتطوير الاقتصاد وتحسين بيئة الاستثمار".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!