الوضع المظلم
السبت ١١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الصحة الإيرانية تتحفظ على تصريحات نائب عن
الصحة الإيرانية تتحفظ على تصريحات نائب عن قم

صرّح أمين لجنة مكافحة فيروس "كورونا" في وزارة الصحة الإيرانية، إن تصريحات النائب عن مدينة "قم" في البرلمان، بخصوص عدد الوفيات جراء انتشار فايروس كورونا "كاذبة وغير دقيقة".


وذكر أمين لجنة مكافحة فيروس "كورونا"، تعقيباً على تصريحات النائب عن مدينة قم في البرلمان الإيراني: "إذا ثبت صحة نصف أو ربع هذا الرقم سأستقيل من منصبي".


وكان قد قال النائب عن مدينة قم في البرلمان الإيراني، أحمد أمير آبادي فراهاني، إن 50 شخصاً توفوا بسبب فيروس "كورونا" في قم وحدها، والتقرير الذي قدمه وزير الصحة للبرلمان غير دقيق.


وتابع النائب في كلمة أمام البرلمان الإيراني، اليوم الاثنين، أن 10 حالات وفاة يومياً في مدينة قم، وأن هناك نحو 250 مصاباً قيد الحجر الصحي، كما تم تسجيل إصابة طفلين في مدينة قم بفيروس "كورونا".


إقرأ أيضاً: المقاومة الإيرانية لـ”ليفانت”: فشل الانتخابات التشریعیة بدایة لنهایة لـ”النظام”


وذكر إن الفيروس منتشر في قم منذ ثلاثة أسابيع، داعياً إلى ضرورة فرض الحجر الصحي على المدينة، وأكد فراهاني أن الوضع في المدينة مُقلق وينبغي إغلاق العتبات المقدسة والمراجع الدينية لا تمانع في ذلك.


وأردف فراهاني أنه خلال الساعات الـ48 ساعة الماضية، تم إرسال 4 مختصين رئة إلى قم لكنهم هربوا من المدينة في الليل.


ولاحقاً، قالت وكالة أنباء "إيسنا" إن نائب مدينة قم في البرلمان أحمد آبادي فراهاني غادر اجتماع البرلمان لتدهور حالته الصحية، وأن أحد موظفي البرلمان قام بتعقيم مقعده وطاولته.


وأشارت الوكالة عن النائب محمد علي وكيلي، أنه يبدو أن صحة أمير آبادي تدهورت لذا غادر البرلمان، مردفاً أنه لا يعلم إن كان النائب عن مدينة قم مصاباً بفيروس كورونا أم لا.


وكانت قد قالت وزارة الصحة الإيرانية السبت، إنه تم تسجيل حالتي وفاة بفيروس "كورونا" وارتفاع عدد المصابين إلى 13 شخصاً في البلاد، معتقدةً أن الفيروس موجود في كل مدن إيران.


ونوهت الوزارة أن غالبية المصابين إما من سكان مدينة قم جنوب غرب العاصمة أو زاروها خلال الأيام الماضية، ونوهت الوزارة إلى أن منظمة الصحة العالمية أرسلت حملات كشف الكورونا إلى طهران عن طريق دبي.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!