الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • السعودية تدعو مجلس الأمن لتحمل مسؤولياته ومحاسبة الحوثيين

السعودية تدعو مجلس الأمن لتحمل مسؤولياته ومحاسبة الحوثيين
علم السعودية/ أرشيفية
طالبت البعثة السعودية لدى الأمم المتحدة مجلس الأمن لتحمّل مسؤولياته وضرورة محاسبة ميليشيات الحوثي على تهديدها للمدنيين.

وقالت البعثة السعودية لدى الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، إن صمت المجموعة الدولية يبعث رسالة خاطئة للحوثيين، مضيفةً أن المملكة لن تدخر جهداً في حماية أراضيها، وفق القوانين الدولية.

وفي وقت سابق من يوم الجمعة، اعتدى الحوثيون المدعومين من إيران بمسيرة مفخخة على مطار الملك عبدالله بجازان، ما أسفر عن إصابة 10 أشخاص مدنيين، وكشف التحالف في وقت لاحق عن تدمير مسيرة مفخخة ثانية، حاولت استهداف المدنيين بالمطار.

السعودية..مطار الملك عبدالله/ أرشيفية

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي، بأنه في مساء الجمعة سقطت مسيرة مفخخة على مطار الملك عبدالله بجازان، والذي يمر من خلاله آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين ومن جنسيات مختلفة".

في بيان نشرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، قال المالكي إن “محاولة الهجوم العدائي نتج عنها وقوع 10 إصابات بين المدنيين من المسافرين والعاملين بالمطار، على النحو التالي: 6 حالات لمسافرين وعاملين بالمطار من الجنسية السعودية، و3 حالات لعاملين بالمطار من الجنسية البنغلاديشية، وحالة واحدة لأحد العاملين بالمطار من الجنسية السودانية”.

اقرأ أيضاً: إصابة 10 أشخاص بهجوم حوثي على مطار الملك عبدالله في السعودية

ومنذ فترة تواصل تلك الميليشيات محاولاتها استهداف أعيان مدنية واقتصادية في المملكة، في محاولات أثارت إدانات عدة دول عربية وغربية، شددت على وقوفها إلى جانب المملكة وأمنها، شاجبة هجمات الحوثيين الإرهابية.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!