الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • السعودية.. إحباط محاولة تهريب مخدرات في "طرد" قادم من البحرين

السعودية.. إحباط محاولة تهريب مخدرات في
المملكة العربية السعودية / أرشيفية
أعلنت هيئة مكافحة المخدرات السعودية، يوم أمس الأحد، عن إحباطها لمحاولة تهريب (205,429) قرص إمفيتامين مخدر عبر طرد بريدي قادم من مملكة البحرين.

وأوضحت السلطات السعودية، إنها قبضت على مواطن ومقيم بمنطقة الرياض، تلقيا طرداً بريدياً بداخله كمية (205,429) قرص إمفيتامين مخدر.

وقالت المديرية العامة لمكافحة المخدرات السعودية أنها تعاونت مع الجهاز النظير بالبحرين لتتبع محاولة التهريب والقبض على المتهمين.

https://twitter.com/Mokafha_SA/status/1454840285062746114

بينما أشار المتحدث الرسمي للمديرية، الرائد محمد النجيدي، إلى التنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية من أجل تتبع هذه الشحنة. وبحسب النجيدي، فقد تمت إحالة المقبوض عليهما إلى النيابة العامة.

​وكانت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في منفذ الخفجي، قد تمكنت في وقت سابق، من إحباط 3 محاولات لتهريب 961,471 حبة كبتاغون، وذلك بعد العثور عليها مُخبأة في مركبات قَدِمت إلى المملكة عبر المنفذ.

شرطة مكافحة المخدرات السعودية/ تويتر

وأوضحت الهيئة أنه أثناء إجراء عملية التفتيش لإحدى المركبات قام المُهرب قائد المركبة بإشعال النار بمركبته سعياً منه لطمس المضبوطات التي بداخلها، وبعد إخماد الحريق جرى استكمال تفتيش المركبة وعُثر على 208.092 حبة كبتاغون كانت مُخبأة في أجزاء متفرقة من المركبة.

اقرأ أيضاً: السعودية تحبط محاولة تهريب حوالي 1.5 مليون قرص مخدر

كما بيّنت الهيئة بأنها تمكنت في محاولة أخرى من كشف وإحباط 346,812 حبة كبتاغون، عُثر عليها مُخبأة في إحدى المركبات القادمة لللملكة عبر المنفذ، وذلك بإخفائها داخل الإطار الاحتياطي للمركبة.

وفي المحاولة الثالثة أضافت الهيئة أنه قدمت للمنفذ مركبة يقودها أحد المسافرين وبرفقته عائلته، وبتفتيشها عُثر على 406,567 حبة كبتاجون، كانت مُخبأة في خزان الوقود الخاص بالمركبة وأسفل أرضية المركبة من الداخل.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!