الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
السعودية تحبط محاولة تهريب حوالي 1.5 مليون قرص مخدر
علم السعودية/ أرشيفية
أعلنت السعودية اليوم الثلاثاء، إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من أقراص الإمفيتامين مهربة إلى المملكة داخل شاحنة محملة بحبوب الذرة عبر منفذ البطحاء، بالتعاون مع الجانب الإماراتي.

وقال الرائد محمد النجيدي، المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات السعودية بأن المتابعة الأمنية المستمرة لنشاطات الشبكات الإجرامية، التي تستهدف أمن المملكة وشبابها بالمخدرات. أسفرت عن إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من أقراص الإمفيتامين مهربة إلى المملكة.

https://twitter.com/SPAregions/status/1447897399494651906

وأضاف أنه تم التنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، ووفق خطة أمنية محكمة، تم ضبط 1,531,791 قرص إمفيتامين مخدر، بحوزة شخصين، سعودي ومقيم سوري، بمدينة الرياض، مؤكداً أنه تم استكمال الإجراءات الأولية في حق المقبوض عليهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.

مؤكداً أن رجال مكافحة المخدرات سيتصدون لكل من تسول له نفسه مخالفة أنظمة وتعليمات المملكة، التي تجرم تهريب وترويج وتعاطي المخدرات بجميع أشكالها وأنواعها، مثمناً التعاون المشترك مع الجانب الأمني النظير بدولة الإمارات العربية المتحدة.

شرطة مكافحة المخدرات السعودية/ تويتر

ومنفذ البطحاء هو المنفذ الحدودي البري للمملكة العربية السعودية، مع دولة الإمارات العربية المتحدة من جهة وسلطنة عمان من جهة أخرى. ويتبع جغرافياً لمحافظة العديد في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً: السعودية تكافح المخدرات.. القبض على 4 يمنيين بحوزتهم “الميث إمفيتامين”

وسبق أن تمكنت السلطات السعودية، في سبتمبر الماضي، من إلقاء القبض على شخصين بحوزتهما كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر، فضلاً عن مواد مخدرة وأوراق مالية مزورة

وفي مارس 2019، أطلقت وزارة الداخلية منصة “سناب الداخلية” لرفع كفاءة التواصل مع المواطنين والمقيمين، وإبراز الجهود التي تبذلها في جميع مناطق المملكة، ونقل صورة حية للمتابع.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!