الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الجيش اليمني يحرر عدة مواقع في "الصومعة" ويلحق خسائر كبيرة بالحوثيين

الجيش اليمني يحرر عدة مواقع في
معارك مأرب

نجحت قوات الجيش اليمني في تحرير العديد من المواقع المهمة وتأمينها في مديرية الصومعة، وألحقت بالمليشيا الحوثية خسائر كبيرة. الجيش اليمني


وكانت قد حررت قوات الشرعية منطقتي الخلوة والروضة، ومديرية الزاهر في المحافظة الواقعة وسط البلاد، حيث واصل الجيش اليمني اليوم الاثنين تقدمه في محافظة البيضاء، معلناً أنه سيفتح جبهات جديدة ومفاجئة لن تتوقعها الميليشيات.


وكانت قوات الجيش مسنودة بالمقاومة أطلقت سابقاً عملية عسكرية، تمكنت خلالها من تحرير مرتفعات استراتيجية ومناطق واسعة من الجهتين الشرقية والغربية لمدينة البيضاء (عاصمة المحافظة).


وتمكنت من استعادة أسلحة ثقيلة وخفيفة ومتوسطة، وكميات من العتاد والذخائر المتنوعة كانت تكدّسها المليشيات في المناطق المحررة قبل دحرها.


انطلقت صباح أمس عملية عسكرية من محورين، فتمكنت خلالها قوات الجيش والمقاومة من تحرير عزلة قربة بالكامل في المحور الغربي بمديرية الزاهر، فضلاً عن العديد من القرى في عزلة الغيلمة القريبة من مديرية ذي ناعم. الجيش اليمني


الجيش اليمني


كذلك، في المحور الثاني تمكنت قوات الشرعية من تحرير مناطق واسعة وصولاً إلى المرتفعات المطلة على مركز مديرية الزاهر، والتي تبعد عن مدينة البيضاء من 15- 20 كم.


إلى ذلك، وصلت طلائع الجيش والمقاومة إلى أولى مناطق "قوعة ال مظفر" التي تتبع إداريا مديرية البيضاء المحاذية لعاصمة المحافظة (مدينة البيضاء).


وكانت قد أعلنت قوات الجيش اليمني، اليوم الجمعة، عن بدء عملية عسكرية واسعة، لاستكمال تحرير محافظة البيضاء، وسط البلاد، من ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً.


المزيد معارك ضارية بين قوات اليمنية وميليشيات الحوثي في محيط مأرب


وأكدت تحرير عدة مواقع في جبهة الحازمية بمديرية الصومعة، وسط استمرار التقدم الميداني، وتكبيد ميليشيا الحوثي خسائر بشرية ومادية كبيرة. الجيش اليمني


ليفانت – وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!