الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • التحالف الدولي: مسيّرة استهدفت موقعاً تابعاً لنا في كردستان دون أضرار

التحالف الدولي: مسيّرة استهدفت موقعاً تابعاً لنا في كردستان دون أضرار
التحالف الدولي في شمال سوريا \ متداول

أعلن التحالف الدولي، أنّ طائرة مسيرة، "درون"، استهدفت موقعاً تابعه له في إقليم كردستان، فجر أمس الجمعة، لافتاً إلى عدم سقوط ضحايا جراء هذا الاستهداف.


ونقلت شبكة رووداو الإعلامية عن المتحدث باسم التحالف الدولي العقيد واين ماروتو، إن طائرة مسيرة استهدفت موقعاً تابعاً للتحالف الدولي في اقليم كردستان، في الساعة 1:30 من فجر يوم الجمعة، موضحاً أن "الهجوم لم يتسبب بأي أضرار بشرية أو مادية"، مشيراً إلى أن "الولايات المتحدة والقوات المتحالفة معها متيقظة وتدافع عن نفسها في إطار حقوقها الطبيعية".

إلى ذلك، تبنى "لواء الثائرين"، في بيان له، عملية إستهداف قاعدة حرير في محافظة أربيل باقليم كردستان

يشار إلى أن مطار أربيل الدولي تعرّض في (6 تموز 2021)، إلى هجوم بطائرة مسيّرة محمّلة بالمواد المتفجرة، بعد ساعات من توعد الأمين العام لكتائب سيد الشهداء، أبو آلاء الولائي، في مقابلة مع وكالة أسوشيتيد برس بالرد على الضربة الأميركية التي استهدفت الحشد الشعبي أواخر حزيران الماضي، وأسفرت عن مقتل أربعة منهم.

التحالف الدولي: طائرة مسيّرة استهدفت موقعاً تابعاً لنا كوردستان دون أضرار

عقب ذلك، قال المتحدث باسم كتائب سيد الشهداء كاظم الفرطوسي في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، إن "أربيل ليست قاعدة أميركية، بل ارضاً عراقية ومطارها مدني، ولايمكن استهدافها من أي عراقي سواء نحن او غيرنا".


واستهدف نحو 50 هجوماً المصالح الأميركية في العراق منذ بداية العام، لاسيما السفارة الأميركية في بغداد وقواعد عسكرية عراقية تضمّ أميركيين، ومطاري بغداد وأربيل، فضلاً عن مواكب لوجستية للتحالف، في هجمات غالباً ما تنسب الى فصائل عراقية موالية لإيران.

ويناهض الحشد الشعبي الذي يضم في غالبيته فصائل تتهم بقربها من إيران، الوجود الأميركي في العراق، ويرحب قادته مراراً بالهجمات التي تطاول مؤخراً قواعد عسكرية عراقية تضمّ أميركيين، لكنهم لا يتبنونها.

اقرأ أيضاً: عصائب أهل الحق تهاجم وزير خارجية العراق وتتوعد أمريكا بهجمات جديدة

يشار إلى أن وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، كان شدد مع بدء جولة الحوار الاستراتيجي الرابعة مع الولايات المتحدة، أن بلاده تثمن الجهود التي تبذلها الحكومة الأميركية لتأهيل وتدريب القوات الأمنية العراقية.


كما أوضح أن القوات الأمنية العراقية لا تزال بحاجة إلى البرامج التي تقدمها الولايات المتحدة المتعلقة بالتدريب والتسليح والتجهيز وبناء القدرات، وفق ما نقلت وكالة الأنباء العراقية (واع).


ليفانت نيوز_ شبكة رووادو

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!