الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
البحرين وإسرائيل.. لقاءات رفيعة ضمن زيارة تاريخية
البحرين وإسرائيل - مصدر الصورة الخارجية الإسرائيلية

ضمن اجتماع غير مسبوق، استقبل سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد، رئيس الوزراء البحريني، الخميس، وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد الذي وصل المنامة ضمن زيارة تاريخية.


وشددت الخارجية الإسرائيلية عبر حساب "إسرائيل بالعربية" الذي تديره على "تويتر" أن لابيد في مستهل محادثاته مع ولي عهد البحرين خاطبه بالقول: "أتشرف أن أكون هنا وأن أخطو معكم خطوة إضافية في بناء صرح العلاقات بيننا وفقا لنموذج من الشراكة والتعايش بين ثقافات وأديان".


اقرأ أيضاً: البحرين: قطر تشوّه صورة المملكة عبر إعلامها

ويعتبر هذا أول لقاء في التاريخ بين ولي عهد بحريني ومسؤول إسرائيلي، الذي كان قد أجرى في المنامة في وقت سابق من الخميس، محادثات مع نظيره البحريني عبداللطيف الزياني، بجانب عزمه المشاركة في مراسم افتتاح السفارة الإسرائيلية في العاصمة البحرينية المنامة.


وقد أثنى يائير لابيد على إسهام العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، في تنمية العلاقات بين الدولتين، وذلك خلال الاجتماع التاريخي الأول من نوعه بينهما.


افتتاح خط الطيران بين إسرائيل والبحرين غداً الخميس

إذ نشر لابيد الذي وصل إلى المنامة رسالة غير مسبوقة على حسابه في "تويتر"، تضمنت لقطات تظهره إلى جانب العاهل البحريني في القصر الملكي، شاكراً الملك حمد على ذلك "اللقاء التاريخي الدافئ والمفعم بالأمل"، مؤكداً على أن "قيادة العاهل البحريني وإلهامه أفضيا إلى تعاون حقيقي" بين الدولتين، مردفاً: "حدد اجتماعنا طريقة للمضي قدما في العلاقات".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!