الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
البحرين: قطر تشوّه صورة المملكة عبر إعلامها
البحرين
انتقدت البحرين، يوم أمس الأحد، التحريض القطري على المملكة، عبر إعلامها، والعمل على تجنيد عدد من المواطنين العسكريين والأمنيين البحرينيين" لصالحها.

قالت وزارة الداخلية البحرينية في بيان نقتله صحيفة الأيام، إن قطر عبر قناة الجزيرة سعت إلى تشويه صورة البحرين في مسألة حقوق الإنسان، بالتزامن مع الاجتماع السنوي للمجلس العالمي لحقوق الانسان في جنيف.

تابعت أنه "ليس غريباً هذا الاستهداف من قبل قناة الجزيرة التي ترعاها قطر، ضد البحرين وما حققته من مكتسبات وطنية ومنجزات حضارية، ومن بينها برنامج "العقوبات البديلة" ذلك المشروع الحضاري والإنساني الطموح، الذي أطلقته البحرين ويحظى بتقدير عدد كبير من الدول والمنظمات والخبراء العاملين في مجال حقوق الإنسان".

البحرين

طالبت الداخلية البحرينية قطر بتطوير قوانينها وبرامجها التي تحفظ حقوق الإنسان، بدلاً من الطعن في نجاحات الآخرين.

أضافت: "أصبح واضحاً ومكشوفاً للجميع، منهجية قناة الجزيرة القائمة على التحريض وشراء الذمم في إطار الحملة ضد البحرين وشعبها. وأصبح معلوماً كذلك، تلك الممارسات العدائية التي تناقض كل المواثيق والعهود. ومن ذلك ما بثته تلك القناة، مدعية أنه محاولة تجنيد لشاب بحريني، في حين أنه ثابت بالأدلة والبراهين، استهداف قطر تجنيد عدد من المواطنين العسكريين والأمنيين البحرينيين".

وفي يونيو/حزيران عام 2017، اندلعت الأزمة مع قطر وأسفرت عن قطع السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، واتهمت الدوحة بدعم وتمويل الإرهاب والتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأربع.

اقرأ أيضاً: للمرة الأولى.. البحرين توافق على جرعة ثالثة من لقاح “سبوتنيك – في”

وبعد مقاطعة اقتصادية وإغلاق جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية أمام قطر، انتهت الأزمة بإعلان "اتفاق التضامن" لقمة العلا الذي شدد على "طي صفحة الماضي" بما يحفظ أمن واستقرار الخليج، وقد تم الاتفاق على عدم المساس بسيادة وأمن أي دولة، وعلى تنسيق المواقف السياسية لتعزيز دور مجلس التعاون، وكذلك مكافحة الجهات التي تهدد أمن دول الخليج، وتعزيز التعاون في مكافحة التنظيمات الإرهابية.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!