الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • استهداف حافلة جامعية بأفغانستان.. وطالبان على رأس المُتهمين

استهداف حافلة جامعية بأفغانستان.. وطالبان على رأس المُتهمين
حركة طالبان

أوضحت مصادر أفغانية، اليوم الثلاثاء، أنّ شخصين فقدا حياتهما وأصيب 6 آخرون خلال هجوم على حافلة جامعية تقل محاضرين وطلبة من جامعة بغلان شمالي البلاد.


وأورد موقع "طلوع نيوز" عن المصادر القول، إنّ القتيلين هما السائق وأحد الطلاب، وأفصحت المصادر أنّ الحافلة كان تقل قرابة 25 من المحاضرين والطلبة، فيما وجهت شرطة الإقليم الاتهام لـحركة "طالبان" بالمسؤولية عن الهجوم، دون أن يصدر أي بيان عن الحركة.


اقرأ أيضاً: الرئيس الأفغاني يتهم طالبان بتصعيد العنف بالبلاد


هذا وكان قد أشار سفير أفغانستان لدى الإمارات، جاويد أحمد، أمس الاثنين، إلى أنّه ينبغي أن تعقد محادثات السلام الأفغانية بالتناوب بين عدة دول، موجهاً الاتهام لـ الدوحة بـ"التقاعس عن الضغط بما يكفي على حركة طالبان لتقليل العنف".


وقد عدّ جاويد أحمد أنّه "يجب ألا تعقد محادثات السلام في مكان واحد (قطر)، بل يجب إجراؤها بالتناوب في أماكن في أوروبا، وآسيا، والشرق الأوسط، أو في أفغانستان نفسها"، منوّهاً إلى أنّ "طالبان في غاية الارتياح بقطر، وأنّ أفغانستان تريد أن تخرج طالبان من منطقة الارتياح تلك".


هجوم لطالبان يودي بـ16 جندي أفغاني


وبيّن السفير الأفغاني بالقول: "كان من الممكن أن يستخدم القطريون دورهم كمضيف في لعب دور أكثر نشاطاً وحسماً في دفع طالبان لتقليل العنف، أو إعلان وقف إطلاق النار"، وأردف: "لم يستخدموا وضعهم كمضيف لطالبان لدفع قيادات الجماعة لإعلان وقف إطلاق النار، أو تقليل العنف بدرجة ملحوظة".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!