الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • اجتماع الرباعية العربية بشأن إيران لبحث تنسيق وقف "تدخلات" طهران

اجتماع الرباعية العربية بشأن إيران لبحث تنسيق وقف
اجتماع الرباعية العربية. مصدر الخارجية السُّعُودية. منتشر

أفادت وزارة الخارجية السُّعُودية، الخميس، بأن اجتماع اللجنة الوزارية العربية الرباعية المعنية بمتابعة تطورات الأزمة مع إيران بحث تعزيز التنسيق المشترك لوقف ما وصفته بالتدخلات الإيرانية "التخريبية" في المنطقة.


وذكرت الوزارة عبر تويتر أن الاجتماع الذي ترأسه وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، ناقش أيضاً وقف تمويل إيران للحوثيين في اليمن والجماعات "المتطرفة التي تهدد السلم والأمن الدوليين".


وأضافت أن الاجتماع تناول كذلك "أبرز التطورات تجاه البرنامَج النووي الإيراني وأهمية فرض الآليات اللازمة للتفتيش السريع والشامل لكافة المواقع النووية الإيرانية ووقف الانتهاكات والسياسات الإيرانية للقوانين والأعراف الدولية التي تزعزع أمن واستقرار المنطقة والعالم".


وعُقد اجتماع اللجنة الرباعية على هامش أعمال الدورة 156 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بمقر الجامعة في القاهرة.


https://twitter.com/KSAMOFA/status/1435918074117505025

وانطلقت، الثلاثاء، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال الدورة العادية 156 لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة دولة الكويت، التي تسلمت رئاسة الدورة من دولة قطر.




الجامعة العربية الجامعة العربية. أرشيف. إعلام حكومي

وتضمّن جدول الأعمال العديد من القضايا المتصلة بالعمل العربي المشترك في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية والمالية والإدارية.


اقرأ المزيد: بينهم عناصر من “الماك”… السلطات الجزائرية توقف ثلاثين شخصاً بشبهة إشعال الحرائق

واندرج بند القضية الفلسطينية ومستجداتها، والأوضاع في مدينة القدس المحتلة والاعتداءات الإسرائيلية فيها، بشكل ذي أولوية على جدول أعمال الدورة العادية لمجلس جامعة الدول العربية.


وبُحث في الاجتماع ملفات القضايا العربية في عديد الدول، ولا سيما الأوضاع في سوريا والعراق واليمن وليبيا، ورفض التدخلات الخارجية في شؤون الدول العربية.


 

ليفانت نيوز _ متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!