الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • اتهامات إسرائيلية لهاكرز إيرانيين بأنشطة خبيثة في الشرق الأوسط

اتهامات إسرائيلية لهاكرز إيرانيين بأنشطة خبيثة في الشرق الأوسط
صورة تعبيرية. متداول

عمدت شركة إسرائيلية معنية بالأمن السيبراني، إلى تحميل مجموعة جديدة من الهاكرز الإيرانيين، المسؤولية عن القيام بهجمات متعددة على شركات في قطاعي صناعة الفضاء والاتصالات، غالبها في الشرق الأوسط.


وأشارت شركة Cybereason الإسرائيلية خلال تقرير عرضته، على موقعها الإلكتروني يوم الأربعاء، أنها رصدت في يوليو الماضي، عملية تجسس إلكتروني واسعة النطاق أطلق عليها اسم GhostShell، سعت لسرقة بيانات حساسة حول الأصول والبنى التحتية والتكنولوجيات المهمة للشركات المذكورة بواسطة فيروس معقد جديد من نوع "حصان طروادة" مستعمل عن بعد.


اقرأ أيضاً: إيران وميلشياتها.. الإقرار بالتبعيّة يُعرّي الأدوات المُستترة والمُغفلة

وأفصح خبراء الشركة، وفق التقرير، أن العمل على إنشاء تذلك الشيفرة الحاسوبية الخبيثة التي تحمل اسم ShellClient انطلقت في العام 2018 على الأقل، ولفتت الشركة إلى أن التحقيق في أصول تلك الشيفرة أدى إلى اكتشاف "لاعب تهديد إيراني جديد"، وهو مجموعة هاكرز تحمل اسم MalKamak.


مسؤول يتهم "إسرائيل" بشن هجمات على منشأت إيرانية

ونوهت الشركة إلى أن تلك المجموعة باشرت نشاطها عام 2018 على الأقل وبقيت غير معروفة حتى الآن، مشيرةً إلى صلات ممكنة تربطها بمجموعات أخرى من الهاكرز تعتبر مرتبطة بحكومة طهران، مثل Chafer وAgrius.


ووفق الشركة، طالت أنشطة مجموعة الهاكرز تلك، شركات في الشرق الأوسط غالباً، وأيضاً في الولايات المتحدة وروسيا وأوروبا، مع التركيز على قطاعي المواصلات وصناعة الفضاء.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!