الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إيران تشنق جثة امرأة توفيت من الخوف قبل إعدامها
إيران تشنق جثة امرأة توفيت من الخوف قبل إعدامها

أفادت مصادر إعلام، أنّ السلطات الإيرانية أعدمت امرأة، مدانه بقتل زوجها، بعد أن فارقت الحياة، نتيجة الخوف، قبل الصعود إلى منصّة الحكم، مما أصابها أزمة قلبية أدّت إلى وفاتها، ولكن السلطات أصرّت على رفعها إلى منصنة الحكم لتنفيذ الحكم شنقاً.


ورغم ذلك، تم حمل جثتها على السقالة وتعليقها على حبل المشنقة، حتى تتمكن والدة الضحية (الزوج) من ممارسة حقها في ركل كرسي الإعدام من تحت رجليها.


علق المحامي، "أوميد مرادي"، الموكل بالدفاع عن المرأة، كيف أجبرت موكلته، وهي أم لطفلين، على الانتظار في طابور عند المشنقة خلف 16 رجلاً مداناً، وعلى مشاهدتهم وهم يُشنقون، مما تسبب لها بنوبة قلبية توفيت على إثرها.


وارتكبت “زهرة إسماعيلي”، جريمة قتل بحق زوجها، وهو مسؤول استخبارات إيراني، بزعم أنّه أساء إليها ولابنتها، بحسب صحيفة “ديلي ميل”.



إيران تشنق جثة امرأة توفيت من الخوف قبل إعدامها


اقرأ: القبض على شبكة أطباء في “أضنة ” تستغل كمالك السوريين للمتاجرة


وبموجب الشريعة الإسلامية للقصاص في "إيران،" تم منح والدة الضحية وسام “الامتياز”، (حسب ما يقال في طهران)، وهو مبدأ يمنح عائلة الضحية الحق في المشاركة في تنفيذ العدالة الجزائية.


اقرأ: بإزالة تمثاله.. “مليلية” تطوي صفحة “فرانكو”


ونفذ حكم الإعدام بحق “زهرة” في “سجن رجائي شهر” الشهير، في بلدة كرج، على بعد حوالي 20 ميلاً غرب طهران. وتأتي "إيران" في المرتبة الثانية، بعد الصين، في استخدام عقوبة الإعدام.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!