الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إصابات جديدة في عدة دول عربية.. وإجراءات لمواجهة فيروس كورونا

إصابات جديدة في عدة دول عربية.. وإجراءات لمواجهة فيروس كورونا
إصابات جديدة في عدة دول عربية.. وإجراءات لمواجهة فيروس كورونا

أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام نقلاً عن وزارة الصحة اللبنانية تسجيل 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا وارتفاع إجمالي الحالات إلى 248. دول عربية


وكانت الوكالة نقلت عن الأمن العام تسيير دوريات على كامل الأراضي اللبنانية بداية من صباح اليوم للتأكد من التزام المواطنين بإجراءات الوقاية من كورونا. كما ناشدت طوافات الجيش سكان البقاع عبر مكبرات الصوت التزام منازلهم.


فيما أعلنت وزارة الصحة العُمانية، اليوم الأحد، عن تسجيل 3 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا "كوفيد 19" لمواطنين مرتبطين بالمخالطة لقريب مصاب عائد من السفر إلى إحدى دول الخليج، بحسب ما أفادت الوزارة على "تويتر". وبذلك يصبح العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة 55 حالة، وارتفاع حالات التشافي إلى 17 حالة.



وكانت قد أعلنت سلطنة عُمان عن إجراءات جديدة لمكافحة فيروس كورونا المستجد، حيث شملت هذه الإجراءات تقليص عدد الموظفين في مقرات العمل بما لا يزيد على 30%، ومنع التجمعات في الأماكن العامة واتخاذ إجراءات مناسبة بحق المخالفين، وإغلاق كافة محلات الصرافة، ووقف الطباعة الورقية للصحف والمجلات والمنشورات بمختلف أنواعها.


وكشفت وزارة الصحة المغربية، الأحد، عن تسجيل4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في البلاد، وارتفاع الإجمالي إلى 108 حالات.


يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الصحة البحرينية على تويتر عن تعافي 24 حالة إضافية من فيروس كورونا وإخراجهم من مركز العزل والعلاج، ليرفع إجمالي الحالات المتعافية في البحرين إلى 149 حالة.


كما أكدت وزارة الصحة الكويتية، الأحد، شفاء 12 حالة من فيروس كورونا خلال الأيام الثلاثة الماضية، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء من كورونا إلى 30 حالة.


وقالت الصحة الكويتية، خلال مؤتمرها الصحفي اليومي، إن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في البلاد وصل 188 حالة، مضيفة أنها ستتخذ الكثير من القرارات الجريئة للحد من الفيروس.


وكان وزیر الصحة الكویتي، الشیخ الدكتور باسل الصباح، أعلن في وقت سابق، شفاء 3 حالات جدیدة من المصابین بفیروس كورونا المستجد "كوفید-19"، ھم مواطن ومواطنة كویتیان، والثالثة مقیمة إسبانیة، لیرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 30 حالة.



وفي تونس، قالت وزارة الصحة إعلانها عن 3 وفيات جديدة بسبب كورونا. دول عربية


وفي الجزائر، أعلن وزير الصحة الجزائري أن هناك ارتفاعا في عدد الإصابات بفيروس كورونا، وانتشارا في أكثر من 17 ولاية، مؤكدا أن الجزائر دخلت المرحلة الثالثة من تفشي فيروس كورونا.


أما في الأراضي الفلسطينية، تم تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد إلى 59 إصابة شفي منها 17 حالة لتكون الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين 42 إصابة.


لبفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!