الوضع المظلم
الجمعة ٢٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إسرائيل تُعلن: التصعيد يقترب من النهاية
مروحية إسرائيلية

شدد مسؤول أمني إسرائيلي على أنّه "بات من الممكن رؤية نهاية العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة"، لافتاً إلى أن "انتهاء الجولة سيستغرق عدة أيام".


وضمن تصريح لقناة "12" الإسرائيلية، ذكر المسؤول الأمني الإسرائيلي أنه "بناء على جلسة الكابينيت التي عقدت اليوم، يقدر أنه بات من الممكن رؤية نهاية العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة"، مضيفاً: "نقترب من نهاية الجولة وندخل إلى أيام حرجة"، منوّهاً إلى أنّ "انتهاء الجولة سيستغرق عدة أيام".


اقرأ أيضاً: إسرائيل تشنّ 150 غارة على غزة.. ورشقة صواريخ جديدة على تل أبيب


فيما لفتت القناة الإسرائيلية إلى أنّ "هناك مسؤولين أمنيين إسرائيليين لديهم مخاوف من تصعيد الأوضاع في الضفة الغربية، الأمر الذي سيمنح حركة حماس إنجازاً، إسرائيل لا ترغب أن تحصل عليه".


ونوّهت إلى أنّ "مسؤولين في الكابينيت يقدرون انتهاء المعركة عن طريق الوسطاء المصريين، وبدون فرض شرط إعادة جثامين الجنود والمواطنين الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس".


قطاع غزة


هذا وكان قد قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في مقطع فيديو، مساء أمس الأحد، إن الفلسطينيين والإسرائيليين "يستحقون سويا العيش في أمن وسلام"، موضحاً بمناسبة عيد الفطر: "نعتقد أيضاً أن الفلسطينيين والإسرائيليين يستحقون على قدم المساواة العيش في سلم وأمان، والتمتع بقدر متساو من الحرية والازدهار والديمقراطية".


وأردف: "ستستمر إدارتي في التواصل مع الفلسطينيين والإسرائيليين وغيرهم من الشركاء الإقليميين للعمل نحو تهدئة مستدامة".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!