الوضع المظلم
الخميس ١٣ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • القوات الأمريكية تعترض 4 مسيّرات حوثية قرب اليمن

القوات الأمريكية تعترض 4 مسيّرات حوثية قرب اليمن
البحرية الأمريكية

أعلنت القيادة المركزية الأميركية اليوم الخميس نجاح قواتها في اعتراض **أربع مسيّرات** أطلقتها جماعة الحوثي من مناطق سيطرتها في اليمن يوم الأربعاء، وأكدت القوات الأميركية أن هذه المسيّرات الحوثية تشكل تهديدًا وشيكًا لها ولقوات التحالف وللسفن التجارية.

وجماعة الحوثي، التي تسيطر على المناطق الأكثر اكتظاظًا بالسكان في اليمن، تشن هجماتٍ على السفن في المياه قبالة البلاد منذ عدة أشهر تضامنًا مع الفلسطينيين في قطاع غزة، وهذه الهجمات أجبرت الشركات التجارية على تغيير مساراتها لتجنب المناطق المستهدفة وزيادة التكاليف حول إفريقيا.

اقرأ أيضاً: صنفّوا كجماعة إرهابية.. الحوثيون يتلقون ضربة قوية من أستراليا

ومنذ 19 نوفمبر، أي بعد أكثر من شهر على تفجر الحرب في غزة يوم السابع من أكتوبر، استهدف الحوثيون أكثر من 100 سفينة في البحر الأحمر وبحر العرب باستخدام المسيّرات والصواريخ، وزعم زعيم الجماعة اليمنية عبدالملك الحوثي أن هذه الهجمات مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها.

هذه الاعتداءات أثارت مخاوف من تصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط، خاصة بعد ضرب إسرائيل للسفارة الإيرانية في دمشق مطلع أبريل الماضي.

فيما ردت طهران على هذا الهجوم بإطلاق أكثر من 300 مسيّرة وصاروخ نحو الداخل الإسرائيلي، ومن ثم قامت إسرائيل بضرب مواقع عسكرية داخل إيران.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!