الوضع المظلم
الخميس ١٣ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • صدى الحرية يتعالى في السويداء: تجدد المطالب بالعدالة وإنهاء الاستبداد

صدى الحرية يتعالى في السويداء: تجدد المطالب بالعدالة وإنهاء الاستبداد
استمرار التظاهرات في السويداء \ تعبيرية \ متداول

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم بأن العشرات من أهالي السويداء تجمعوا في ساحة الكرامة وسط المدينة، معلنين استمرار حراكهم الشعبي ضد النظام.

المتظاهرون أعادوا التأكيد على مطالبهم بإسقاط النظام والتغيير السلمي، مشددين على ضرورة تطبيق القرار الدولي 2254 والمطالبة بالانتقال السياسي للسلطة والإفراج عن المعتقلين.

ورفع المشاركون في المظاهرة لافتات تحمل شعارات مناهضة للنظام، منها "حتى آخر مجرم" و"نريد محاكمة الجناة في سوريا"، وأخرى تنادي بـ"العدالة طريق السلام في سوريا"، وتطالب بـ"الحرية لكافة المعتقلين والمغيبين الوطنيين"، وتؤكد أن "القاتل يقتل ولو بعد حين".

اقرأ أيضاً: تهريب المساعدات الغذائية الروسية إلى الأسواق في السويداء

وفي تطور ذي صلة، قام متظاهرون بإزالة لوحات تحمل صور "حافظ الأسد" من أمام فرع الشركة العامة للمحروقات في المدينة، في العشرين من مايو الجاري.

كما تجمع العشرات أمام مبنى محافظة السويداء، موجهين رسالة إلى جامعة الدول العربية والمجتمع الدولي، معبرين عن عطش بلادهم للتغيير ومؤكدين أن الحل يكمن في "إزالة الطاغية"، ومطالبين بالسلام والاستقرار وإقامة دولة ديمقراطية علمانية.

وتحمل ساحة الكرامة في مدينة السويداء أهمية تاريخية ورمزية بالنسبة لأهالي المنطق، حيث شهدت العديد من التجمعات الشعبية والمظاهرات، حيث يلتقي فيها المواطنون للتعبير عن مطالبهم ومواقفهم السياسية.

وتعتبر ساحة الكرامة رمزًا للحرية والكرامة الوطنية، حيث يرفع المتظاهرون لافتات تحمل شعارات مناهضة للنظام وتؤكد على أهمية العدالة والحقوق الإنسانية، ورغم التحديات والظروف الصعبة، يستمر أهالي السويداء في التجمع في هذه الساحة، مؤكدين على استمرار الحراك الشعبي والمطالبة بالتغيير.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!