الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أول تعليق لحكومة
سوريا - أمريكا

في أول تصريح من حكومة النظام السوري على سيطرة حركة "طالبان" على كابول عاصمة "أفغانستان"، علق نائب وزير الخارجية والمغتربين لدى النظام السوري بالقول، إن السياسة الأمريكية في أفغانستان "هشة وضعيفة وغير أخلاقية".


نقلت صحيفة "الوطن" الموالية للنظام السوري، عن "بشار الجعفري"، اليوم الثلاثاء، أن مافعلته "الولايات المتحدة" في "أفغانستان" وباقي الدول التي وطأت قدمها فيها، هو درس لجميع شعوب المنطقة والعالم.


بعد استيلائها على السلطة.. حركة طالبان تعلن "عفواً عاما"

وأشار "الجعفري" إلى أن الأمريكيين كانوا يدعون أنهم يحاربون إرهاب (طالبان) لمدة 20 عامًا، وفجأة رأيناهم يجلسون معها في الدوحة بقطر، ويتفاوضون معها، ويتوصلون معها لاتفاق، وخلال شهر قرروا الانسحاب.


وأردف نائب وزير الخارجية والمغتربين، أن على الجميع من دون استثناء الاستفادة من الدرس، بمن فيهم الأطراف داخل سوريا التي ما تزال تعوّل على الأمريكي حتى الآن، وأن الأمريكيين لديهم أجندة، وبالتأكيد لديهم خططهم لتفجير هذه المنطقة بعد خروجهم، حسب قوله.


اقرأ المزيد: في موسم الهجرة.. LG تغادر سوريا بعد رحيل MTN

وكانت "حركة طالبان" أعلنت، يوم الأحد الماضي، دخول مقاتليها إلى العاصمة الأفغانية، وذلك بعد هروب الرئيس الأفغاني، أشرف غني، من البلاد إلى أوزبكستان، وانسحاب الشرطة وقوات الأمن الحكومية.


اقرأ المزيد: وفود إيرانية عراقية لبنانية في السيدة رقية بدمشق

ومن جانب آخر، قال "جون كيربي"، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاغون"، إن نحو 2500 جندي أمريكي في المطار حاليا، مع وصول 500 جندي إضافي في الساعات المقبلة، وفقاً لشبكة بي بي سي.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!