الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أنقرة تضيّق الخناق على إعلاميي الإخوان المصريين
مصر - تركيا - الإخوان

أقرت فضائية الشرق المملوكة لأيمن نور، المرشح الرئاسي المصري السابق، والتي تبث من مدينة إسطنبول التركية، بمنع ظهور الإعلامي والمذيع الإخواني هيثم أبو خليل على شاشتها مرة ثانية.


وأشارت مصادر خاصة لـموقع "العربية.نت" أن السلطات التركية، دعت بشكل مباشر، إدارة القناة، لإبلاغ المذيع الإخواني بوقف برنامجه الذي يقدمه وعدم ظهوره مجدداً، لمخالفته التعليمات التركية بمنع انتقاد القاهرة من منصات الإخوان وقضائيتاهم التي تبث من أراضيها.


اقرأ أيضاً: النابتي لـ”ليفانت”: ملف الاغتيالات سوف يكشف عن خبيئة الأخطبوط الإجرامي لمنظومة الإخوان

كما نبهت أنقرة المذيع الإخواني من تقديم أي محتوى إعلامي من داخل أراضيها، سواء من خلال فضائيات أخرى أو صفحات وحسابات على مواقع التواصل، بجانب طلب السلطات التركية من 4 مذيعين من الإخوان، بوقف بث أي محتوى إعلامي معارض لمصر وتنبيههم من مخالفة تعليماتها.


وكانت قد قررت أنقرة، في مارس الماضي، وقف أنشطة تنظيم الإخوان الإعلامية من أراضيها، ثم قررت في يونيو الماضي، وقف برامج 4 من مذيعي الإخوان وجميع أنشطتهم وهم معتز مطر ومحمد ناصر وحمزة زوبع والفنان هشام عبد الله.


8 سنوات على ثورة المصريين.. ذكرى سقوط المشروع الإخواني الكبير

كما دعت السلطات التركية مذيعي الإخوان لمنع ظهورهم نهائياً على الفضائيات التي تبث من إسطنبول، ووقف منصاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي ووقف أي خطابات تحريضية بحق القاهرة.


وباشرت أنقرة منذ مارس الماضي، مساعي حثيثة لاستئناف اتصالاتها الدبلوماسية مع مصر وتطبيع وإعادة العلاقات معها، كما نظمت محادثات بين وفدين من وزارتي الخارجية في البلدين، في مايو الماضي وسبتمبر الجاري، لمناقشة تطبيع العلاقات وحل القضايا والخلافات.


ليفانت-العربية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!