الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • لتجديد القبة الحديدية.. واشنطن ترصد ميزانية لإسرائيل

لتجديد القبة الحديدية.. واشنطن ترصد ميزانية لإسرائيل
القبة الحديدية

كشفت الولايات المتحدة عن تخصيص التمويل اللازم لإعادة مخزون صواريخ القبة الحديدية في إسرائيل، إلى ما كان عليه قبل النزاع الأخير بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.


وأتى ذلك على لسان وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستين، الذي أعلم بذلك الكونغرس الأمريكي الذي ناقش مشروع الميزانية الأمريكية العامة بما فيها المساعدات الأمنية لإسرائيل، وتصل كلفة ذلك المشروع إلى قرابة المليار شيكل.


اقرأ أيضاً: الحكومة الإسرائيلية الجديدة: نعمل لمنع إيران من امتلاك أسلحة نووية


وجاء القرار الأمريكي عقب الزيارة التي قام بها وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس، لواشطن قبل أسبوعين والتي نظم خلالها مباحثات مع الجانب الأمريكي حول هذا الموضوع، فيما كان قد تعهد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مع انتهاء التصعيد، بأن يؤيد طلب إسرائيل إعادة تزويدها بصواريخ القبة الحديدية، مرحباً بقرار وقف إطلاق النار بين الجانبين.


هذا وكان قد قال موقع "والا" العبري، في الأول من يونيو الجاري، إن وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، إلى الولايات المتحدة سيجري فيها بحث الملف الإيراني والحفاظ على التفوق العسكري الإسرائيلي والتطورات في المنطقة.


إسرائيل وأمريكا


وقال باراك رافيد، مراسل الموقع الإسرائيلي، إن غانتس هو من طلب زيارة واشنطن، مشيراً إلى أن المحادثات ستركز على استكمال بناء القبة الحديدية في إسرائيل وتأمين الذخيرة لها، وأضاف: "دائماً ما تثار القضية الإيرانية في الأحاديث، لكن حسب معلوماتي فإن سبب زيارة غانتس لواشنطن ليست إيران".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!