الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • لإدانتهم بانتهاك حقوق الأطفال.. الحوثيون يُهاجمون الأمم المتحدة وواشنطن

لإدانتهم بانتهاك حقوق الأطفال.. الحوثيون يُهاجمون الأمم المتحدة وواشنطن
الحوثيين

صرح ما يسمى بـ"رئيس الوفد الوطني" والناطق الرسمي باسم مليشيا أنصار الله الحوثية، محمد عبد السلام، أن الأمم المتحدة تعمل كمنصة لصالح الدول الكبرى زاعماً أن تصنيفاتها غير محايدة.


وأردف أن "الولايات المتحدة غير جادة في إيقاف العدوان ورفع الحصار على اليمن"، مدعياً أن واشنطن تريد تنفيذ مشاريعها في اليمن ولا تهمها المعاناة الإنسانية، مستكملاً: "ارتكبت دول العدوان أبشع الجرائم بحق الأطفال ولم يتم إدراج السعودية ضمن قائمة انتهاكات حقوق الأطفال"، على حد قوله، متجاهلاً مبادرات السلام السعودية التي قابلتها المليشيا بعمليات عسكرية مستمرة.


اقرأ أيضاً: نقابة المعلمين في اليمن تتهم الحوثيين بتجنيد آلاف الطلاب للحرب


من طرفه، زعم عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، أن قرار الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، تصنيف مليشيا أنصار الله ضمن قائمة انتهاكات حقوق الأطفال، لا يستند إلى حقائق ميدانية وتقارير لجان مستقلة.


وادعى في تغريدة على "تويتر"، أن القرار الأممي يؤكد صفقة ابتزاز لإعادة غوتيريش أميناً عاماً للأمم المتحدة، كما ابتزّ بان كي مون سابقاً، لإلغاء تصنيف السعودية من "قائمة العار"، على حد زعمه.


تجنيد الاطفال في اليمن


وجاء ذلك عقب أن قالت وسائل إعلام، وفي وقت سابق، بأن غوتيريش قرر إدراج الحوثيين على اللائحة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال "لقتلهم أو تشويههم أكثر من 250 طفلاً خلال سنة 2020".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!