الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
لاجئة سورية تصبح أول
لاجئة سورية تصبح أول "كابتن طيار" في كندا

بات يلمع اسم اللاجئين السوريين في دول الشتات من خلال الإنجازات التي يحققونها في مجالات مختلفة، وهنا نسلط الضوء على "لاجئة سورية" أصبحت “كابتن طيار”. لاجئة سورية 


أفادت مصادر "محلية" عن الشابة السورية، صاحبة الـ25 عاماً، التي غادرت سوريا إلى بيروت لتكمل دراسة "هندسة العمارة" بعد حصولها على الشهادة الثانوية من دمشق عام 2013.


لكن الظروف المادية أجبرت "نور" على ترك دراستها الجامعية والبدء في العمل، حتى تتمكن من مساعدة عائلتها، وبعد قبولها في برنامج توطين اللاجئين السوريين، غادرت إلى "كندا"، إلا أنّها لم تتمكن من إكمال دراستها في العمارة،


قررت "نور" أن تحقق حلمها بتعلّم الطيران، حيث كان الطيار المتوفي "سعيد الأتيم" قائد طائرة B727 لدى الخطوط العربية السورية، جدها، من كبار طياري المؤسسة وقائد طائرة B747.


https://www.youtube.com/watch?v=ALLobMI0wKw&feature=emb_title


 


وتمكّنت "نور" من القيام بأول رحلة إفرادية (First solo)، في تموز 2018، بعد اجتيازها الفحوص الطبية والتحريرية، لتحصل على شهادة الطيران في الشهر ذاته، وذلك وفقاً لما نشره “الطيارون السوريون” على حسابهم في فيس بوك.



اقرأ: تعرّف على سيارة “جو بايدن” الملقّبة بالوحش


حصلت "نور" في عام 2019 على شهادة طيار تجاري، بالإضافة لرخصة IR، لتصبح بذلك أول مدربة طيران سورية وأول لاجئة سورية تحصل على شهادة الطيران، ولذلك تم اختيارها من قبل شركة إنتاج أمريكية للعمل على فيلم وثائقي With The Wind And The Stars عن رحلتها لدراسة الطيران، كونها تمثّل جزءاً من نسبة قليلة جداً من النساء الطيارات في العالم، وهي 7٪؜.


اقرأ: تقدّر بملايين الدولارات.. مجوهرات رونالدو وجورجينا


وتقوم "نور"، أيضاً، المنحدرة من العاصمة السورية "دمشق"، بتأهيل وتدريب عدد من الطلاب للحصول على شهادات الطيران الخاص، التجاري والآلي، بالإضافة إلى رخصة الطيران الليلي، وذلك بهدف تجميع ساعات الخبرة المطلوبة للحصول على فرصة عمل لدى خطوط الطيران الكندي.


ليفانت - الطيارون السوريون 


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!