الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • داعشيات يقمن بابتزاز ذوي الأطفال المتواجدين في "مخيم الهول"

داعشيات يقمن بابتزاز ذوي الأطفال المتواجدين في
الهول

أفاد موقع "العربية.نت" أنّه حصل على تسجيل صوتي لسيدة داعشية، تقيم في مخيم الهول المخصص لنساء داعش في منطقة الحسكة بسوريا، تطلب عبره أموالاً لصالح التنظيم ولها من مسن مصري مقابل إعادة حفيدته التي قتل والداها في معارك بين التنظيم وقوات التحالف.


حيث كشف المسن المصري محمد عبد الرحيم، جد الطفلة عائشة عصام الدين، لـ" العربية.نت" أن حفيدته وشقيقها محتجزان في مخيم الهول لداعش في سوريا.


اقرأ المزيد: رغم عمليات داعش.. تعزيزات روسية إلى البادية السورية


وتبلغ الطفلة من العمر 6 سنوات، حيث احتجزت مع شقيقها البالغ من العمر 4 سنوات، عقب مقتل والدهما في معركة لداعش، بينما قتلت والدتهما في هجوم قناصة، وتتولى تربيتهما سيدة داعشية من طالبان تدعى أم حمزة، حيث تتواصل معه وتطلب أموالا مقابل إعادة طفلته عبر مهرب كردي.


طفل داعش


وأوضح الجد أنه يخشى من إرسال أموال، ويجد نفسه متهما بقضية تمويل لتنظيم إرهابي أو أن يرسل أموالاً، وتنكث السيدة الداعشية اتفاقها ولا تعيد حفيدته إليه.


كذلك، يقول إن ابنه كان يقيم في باكستان وانضم لتنظيم القاعدة هناك، ثم سافر لسوريا لينضم لتنظيم داعش، واصطحب معه زوجته الأفغانية التي كانت تنتمي لحركة طالبان وأطفاله، وتم تعيينه قائداً لإحدى كتائبهم، وقتل في إحدى المواجهات هناك، مضيفاً أن زوجة ابنه قتلت هي الأخرى برصاص قناصة.


وأشار الجد إلى أن السيدة الداعشية ترفض ذكر اسمها الحقيقي، وهو ما يثير مخاوفه من ضياع أمواله أو استنزافه دون حصوله على حفيدته، مطالبا السلطات السورية والمصرية بالتدخل لإعادة حفيدته.


جدير بالذكر أنّ مخيم الهول يعتبر ملاذاً آمن للاجئين والفارين من جحيم الحرب والجماعات الإرهابية، وأقيم على مشارف بلدة الهول بالحسكة.


اقرأ المزيد: الأسايش تحبط عملية تهريب داعشيات روسيات


يشار إلى أنّه يوجد في المخيم ما يقرب من 70 ألف سيدة وطفل، غالبيتهم على صلة بأعضاء التنظيم الإرهابي، بينهم ما يقرب من 200 سيدة مصرية، ويتوفى يومياً، نظراً للظروف الصعبة التي يمر بها المخيم، ما بين 10 إلى 20 شخصا من بينهم أطفال.


ليفانت- العربية نت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!