الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • شظية من صاروخ فالكون 9 تخطئ محطة الفضاء الدولية بخمسة كيلومترات

شظية من صاروخ فالكون 9 تخطئ محطة الفضاء الدولية بخمسة كيلومترات
شظية من صاروخ فالكون 9 تخطئ محطة الفضاء الدولية بخمسة كيلومترات

قالت وكالة الفضاء الروسية روسكوزموس في بيان يوم الخميس إن شظية من صاروخ فالكون 9 الأمريكي اقتربت من محطة الفضاء الدولية بأكثر من خمسة كيلومترات، لذلك لا يوجد خطر على المحطة الفضائية الدولية.


وجاء في البيان: "وفقاً لخبراء روسكوزموس، اقترب جزء من صاروخ فالكون 9 الحامل من محطة الفضاء الدولية وأخطأه بأكثر من خمسة كيلومترات في الساعة 07:18 بتوقيت موسكو. ولا توجد عوائق تحول دون رحلة محطة الفضاء الدولية."




شظية من صاروخ فالكون 9 تخطئ محطة الفضاء الدولية بخمسة كيلومترات (AP Photo/Mark J. Terrill)

وفقاً لوكالة روسكوزموس، يستعد أفراد طاقم محطة الفضاء الدولية الروسية أنطون شكابليروف وبيوتر دوبروف، بالإضافة إلى خبراء من مركز التحكم في الطيران في TsNIIMash (جزء من شركة Roscosmos) في كوروليف خارج موسكو، لفك حاملة الطائرات Progress MS-17 يوم الخميس. المركبة الفضائية والالتحام لسفينة الفضاء Progress M-UM التي تحمل وحدة Prichal nodal.


اقرأ المزيد: إيران استخدمت مواطنيها دروعاً بشرية لإسقاط الطائرة الأوكرانية… مسؤولون متورطون

تعمل المهمة رَقْم 66 حالياً على متن محطة الفضاء الدولية، التي تتكون من رواد الفضاء من وكالة الفضاء الروسية أنطون شكابلروف (قائد محطة الفضاء الدولية) وبيوتر دوبروف ورائد الفضاء في ناسا مارك فاندي هي، بالإضافة إلى فريق كرو دراجون المكون من رواد الفضاء الأمريكيين راجا شاري وتوماس مارشبورن وكايلا بارون والألماني ماتياس مورير.


وأطلقت “سبيس إكس”، التي يملكها الملياردير إيلون ماسك أول مهمة دفاعية كوكبية من نوعها للإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا) خلال الساعات الأولى من يوم أمس، مرسلة إلى الفضاء مركبة “درات” بهدف الاصطدام بكويكب وحرف مساره عن الأرض.


 

ليفانت نيوز _ تاس

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!