الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • العشائر العربية في الجزيرة السورية تعلن النفير العام ضد تركيا

العشائر العربية في الجزيرة السورية تعلن النفير العام ضد تركيا
العشائر العربية في الجزيرة السورية تعلن النفير العام ضد تركيا

أعلن العديد من شيوخ ووجهاء العشائر والقبائل العربية في منطقة الجزيرة السورية شمال شرق سوريا النفير العام لصد العدوان التركي على المنطقة.


وأعلنت هذه القبائل والعشائر في بيان رسمي لها أمس السبت أنهم سيلبون النفير الذي أعلنته الإدارة الذاتية، معلنين استعدادهم لتقديم 50 ألف مسلّح لصد القوات التركية.


وأضافوا أنهم: "نقف صفاً واحد مع قوات سوريا الديمقراطية في مواجهة الاحتلال العثماني البربري الذي عانينا منه على مر العصور".


وسبق أن أعلنت الإدارة الذاتية في شمال سوريا، النفير العام. كما ناشدت كافة إداراتها ومؤسساتها التوجه إلى المنطقة الحدودية المحاذية من أجل مواجهة القوات التركية. وحمّلت الأمم المتحدة بكافة مؤسساتها، والولايات المتحدة الأميركية، والاتحاد الأوروبي، وروسيا، وكافة الدول والمؤسسات صاحبة القرار والتأثير في الشأن السوري كامل المسؤولية الأخلاقية والوجدانية عن أي كارثة إنسانية تلحق بشعبها في شمال وشرق سوريا.


كما وصف البيان حجج الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لجهة عزمه إنشاء منطقة آمنة بالواهية، وأعرب عن استعداد منطقة الجزيرة السورية، استقبال اللاجئين السوريين الموجودين في تركيا.


وأكد زعماء العشائر العربية في الجزيرة السورية، دعم "قسد"، لاسترجاع كل شبر من أرض شمال شرق من جرابلس حتى عفرين ولواء إسكندرون، معتبرين أن تلك المناطق تحولت تحت الوصاية التركية إلى بؤرة للمجموعات الإرهابية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!