الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
القوات الموالية لأنقرة تعدم مدنيين شمال شرق سوريا
عصابات موالية لأنقرة تعدم مدنيين شمال شرق سوريا

أقدم مقاتلون سوريون موالون لتركيا أمس السبت وخلال عدوانهم على مناطق شمال شرق سوريا على إعدام 6 مدنيين ميدانياً.


وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، وقعت عملية إعدام ميداني بحق 6 مواطنين، وذلك بإطلاق النار من الأسلحة الرشاشة عقب سيطرة الفصائل الموالية لتركيا على الطريق الواصل إلى مدينة الحسكة جنوب تل أبيض لوقت قصير قبل أن ينسحبوا منه.


كما وثّق المرصد السوري مقتل 3 مدنيين جراء قصف بري تركي استهدف محيط منطقة تل أبيض، كما قضى مدني كان يرعى مواشي جراء سقوط قذائف أطلقتها القوات التركية على أطراف قرية قصر ديب بريف المالكية.


ومن جانب آخر قالت قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد أن هجوم تركيا على شمال سوريا أنعش تنظيم داعش، داعية دول التحالف التي تقاتل هذا التنظيم إلى إغلاق المجال الجوي أمام الطائرات الحربية التركية.


وأعلن ريدور خليل، القيادي الكبير في قوات سوريا الديمقراطية، في بيان بثه التلفزيون، أن القوات ستواصل التعاون مع التحالف بقيادة الولايات المتحدة ضد داعش وفي الوقت ذاته صد الهجوم التركي على شمال سوريا.


وأضاف خليل: "الغزو التركي لم يعد يهدد بانتعاش داعش بل أنعشها ونشط خلاياها في القامشلي والحسكة وكل المناطق الأخرى"، مشيراً إلى هجمات بسيارات ملغمة في المدينتين.


وتابع: "ما زلنا إلى الآن نتعاون مع التحالف لمحاربة داعش، إننا الآن نحارب على جبهتين، جبهة الغزو التركي وجبهة داعش". وارتفعت حصيلة القتلى في تركيا إلى 6، جراء قصف كردي من الأراضي السورية مع استمرار الهجوم التركي، وفق ما نقل التلفزيون الرسمي التركي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!