الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
وقفة احتجاجية في مخيم الرّكبان
وقفة احتجاجية في مخيم الرّكبان

نشرت شبكات محلية أنباء عن وقفة احتجاجية في مخيم الركبان، تنديداً بممارسات النظام، مطالبةً بفك الحصار عن المخيّم، إضافة إلى أنباء عن إحباط محاولة إدخال مواد مخدّرة إلى البادية السورية. مخيم الرّكبان

 


حيث نشرت شبكة البادية 24، خبراً مفاده أنّ أهالي مخيم الرّكبان، والذين يقدّر عددهم بنحو 10 آلاف شخصاً، قاموا بتنفيذ وقفة احتجاجية بتاريخ الأحد 15 آذار 2020، للتنديد بممارسات قوات النظام والميليشيات المساندة له بحصار المخيم وقطع الطريق أمام دخول المواد الغذائية .


اقرأ المزيد: النظام السوري يعتقل العائدين من مخيّم الركبان الحدودي


في سياق متصل، أفادت الشبكة بأنّ جيش مغاوير الثورة المدعوم من قبل التحالف الدولي أعلن عن إفشاله لمحاولة تهريب للمواد المخدرة من مناطق سيطرة النظام، عبر مناطق سيطرتهم ضمن منطقة 55 كم ،ببادية الحماد على المثلث الحدودي مع العراق والاردن.


https://youtu.be/2HP01o4ejrY


وأفاد المصدر أنّ هذه المواد كانت معدة للتهريب نحو الاردن، وتشمل المواد المصادرة 100 كغ من مادة الحشيش و 5 الآف حبة مخدرة.


وكانت مسؤول من الإدارة المحلية لمخيم الركبان قد صرّح في وقت سابق، بأنّهم لم يتّخذوا بعد “أي إجراءات احترازية”، لمواجهة مرض الكورونا، ما يعكس سوء الخدمات في المخيّم، الأمر الذي دعا وجهاء المخيّم إلى الدعوة لتنفيذ اعتصام ضدّ ممارسات النظام السوري والميليشيات الإيرانية.


وكانت الأمم المتحدّة قد أعلنت عن آلية لإخلاء المخيم على ثلاثة دفعات، كلّ واحدة منها تقدّر بـ 3500 شخصاً، عير أنّ قوات النظام السوري قامت باعتقال العائدين إلى مناطق سيطرة النظام، في نهاية عام 2019، حيث اعتقل 100 شخصاً معظمهم من النساء.


اقرأ المزيد: مصادر للمعارضة: تقسيم درعا لمحاور بسبب خروجها عن السيطرة


وأوضحت المصادر وقتها أنّ جميع المعتقلين هم من العائدين لمناطق سيطرة النظام من مخيّم الركبان الحدودي مع الأردن. مخيم الرّكبان


تجدر الإشارة إلى أن مخيم الركبان محاصر من قبل قوات النظام السوري، التي تمنع عنهم دخول المساعدات الإغاثية، بالإضافة لمنع الأردن دخول النازحين إلى أراضيه ومنع الحالات الاسعافية من العلاج في مشافيه.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!