الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • معارض سوري يتهم تركيا بتحويل السوريين إلى مرتزقة

معارض سوري يتهم تركيا بتحويل السوريين إلى مرتزقة
معارض سوري يتهم تركيا بتحويل السوريين إلى مرتزقة

تناقلت وسائل الإعلام المعارضة فيديو للمعارض السوري بسام البني، ينتقد فيه الدّور التركي في التعاطي مع المسألة السورية، متّهماً إياها بتضليل السوريين.

حيث قال البني في مقطع الفيديو: "تركيا غرّرت بالسوريين، وكنا نعتبر أن تركيا جاءت لتناصر المناضلين من أجل الحرية، وإذ بها تحوّل المناضلين إلى مرتزقة وترسلهم إلى ليبيا."


كما قارب البني بين السفر برلك في مطلع القرن العشرين وما تقوم به تركيا من تجنيد للسوريين اليوم، تحقيقاً لمطامعها في المنطقة.

كما أشار البني في حديثه إلى أنّ "أردوغان سعد إلى قمة السلم ولا يستطيع النزول منه" وأوضح بأنّ الرئيس التركي تحدّث عن خطوط حمراء في كلّ من حماة وحلب ولكنه خرج منهما.



 


وقال البني:  "تركيا تستخدم رجالنا لتحقيق مآربها في المنطقة"، وتساءل عن هوية من قام بتسليم كلّ المناطق للانتدابين الانكليزي والفرنسي، في إشارة إلى طبيعة الدّور التركي في المنطقة، منذ أيام الاحتلال العثماني.


اقرأ المزيد: ستقالة قيادي كبير في الجيش الوطني المدعوم تركياً


وفي السياق ذاته، قال البني" لقد حوّل أردوغان بعض السوريين إلى مرتزقة، حين أستمع إلى وسائل الإعلام وهي تتحدّث عن مرتزقة سوريين، تنتابني الرّغبة بحمل السلاح والهجوم على تركيا، مع أنني أحبّ تركيا وشعبها وطبيعتها".


كما اتهم البني أردوغان بأنّه يمارس سياسة "الهرب نحو الأمام، على طريقة لاعبي كرة القدم".


وتجدر الإشارة إلى أنّ بسام البني، هو خبير في الشؤون الروسية لدى حركة الدبلوماسية الشعبية السورية، ويعمل لدى حركة الدبلوماسية الشعبية السورية.


اقرأ المزيد: انفجار يوقع خمسة عسكريين في مناطق النفوذ التركي


جدير بالذكر أنّ البني حيث درس ونشأ في دمشق، ويقيم حالياً  في موسكو. 


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!