الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ليبيا تطبّق رسمياً حظر التجوال.. والجيش ينتشر لمواجهة كورونا

ليبيا تطبّق رسمياً حظر التجوال.. والجيش ينتشر لمواجهة كورونا
ليبيا تطبّق رسمياً حظر التجوال.. والجيش ينتشر لمواجهة كورونا

بدأت ليبيا رسمياً في تطبيق حظر التجوال، وناشدت جميع المؤسسات الإعلامية بمختلف أنواعها الفضائية والمسموعة والمقروءة، دعم حملة الجيش ومساندته في تطبيق حظر التجوال في المناطق والمدن الليبية.


حيث نفذت قوات الجيش الوطني الليبي‬⁩، السبت، عملية انتشار واسعة في شوارع ⁧‫بنغازي‬⁩ لفرض حظر التجوال ضمن خطة مكافحة فيروس كورونا الجديد.


وأكدت القيادة العامة للجيش الليبي، في بيان، أن القرار يأتي للحفاظ على سلامة الليبيين وحمايتهم من وباء كورونا، على أن يبدأ رسميا حظر التجوال اعتبارا من السادسة مساءً وحتى السادسة صباحاً.



كما انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي بين روادها الليبيين هاشتاق ‏⁧‫"خليك في الحوش" من أجل المساهمة في التوعية بضرورة البقاء في المنزل لمدة العزل الصحي تجنبا لنقل عدوى فيروس كورونا.


والأربعاء، أقيم بمركز بنغازي الطبي مؤتمراً صحفياً للجنة الطبية الاستشارية لمكافحة وباء كورونا التي شُكلت بقرار رقم 127 لسنة 2020 من القائد العام للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر.


وناقش المؤتمر آليات العمل للوقاية من المرض وتجهيز المستشفيات للتصدي لهذا الفيروس في حالة اكتشاف أي حالة.


وقالت مديرة اللجنة فتحية العريبي إنه في 48 ساعة تم وضع خطة استراتيجية، وتم إنشاء فرق الاستجابة السريعة والترصد.


ونبهت في كلمتها إلى توفر 3 أجهزة لاكتشاف فيروس كورونا المستجد، وأن اللجنة تنعقد بشكل دائم لمتابعة جميع المستجدات.



وانتقد المتحدّث باسم الجيش الليبي ممارسات بعض الدول في إنكار الواقع: “لا تستهزئ مثل ما استهزأت دول بهذا الفيروس، وهي الآن في ورطة كبيرة وسط الأزمة، وتنتظر عونا من الله عز وجل”.


كما أكّد المسمار انتصار القوات المسلحة الليبية في معارك مستمرة بمحيط مدينة طرابلس، حيث تمّ القضاء على تجمعات لميليشيات، ولأسماء إرهابية مطلوبة.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!