الوضع المظلم
الأحد ١٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
كربلاء تمنع دخول الزائرين إليها من دول
كربلاء أنها تمنع دخول الزائرين إليها من دول "كورونا"

أعلنت قيادة شرطة محافظة كربلاء أنها تمنع دخول الزائرين إليها من الدول التي انتشر فيها فيروس كورونا.


وقال قائد شرطة كربلاء اللواء احمد علي زويني إنه "اتخذنا إجراءات احترازية من بينها منع دخول الزائرين الأجانب القادمين من البلدان التي فيها إصابات بفيروس كورونا، بعد تسجيل اول حالة مؤكدة".

اقرأ أيضا: الإدارة الأمريكية تُطالب بـ2.5 مليار دولار لمواجهة “كورونا”


إلى ذلك دعت لجنة الصحة والبيئة البرلمانية، وزارة الصحة والبيئة العراقية اتخاذ اجراءات سريعة وصارمة للحد من الفيروس في العراق.


ومنها:


١ . معاقبة ومحاسبة المتاجرين بالمستلزمات الطبية اللازمة لحماية المواطنين من هذا المرض.


٢ . إيقاف العمليات الباردة لمدة شهر واحد لتقليل المرضى الراقدين حاليا في المستشفيات و تحسبا لاي حالات دخول لاعداد كبيرة من المرضى ولتقليل الهدر و استعمال الكمامات والمواد المعقمة.


٣ . الاسراع وبشكل سريع وطارئ بتجهيز وشراء كميات كبيرة من مستلزمات حماية المواطنين والمرضى مثل الكمامات والمعقمات والمطهرات وغيرها.


وكالات


٤. إجراءات زيارات ميدانية وتفتيشية صارمة للصيدليات والمذاخر والمنافذ الحدودية لتدقيق عملهم واجراءاتهم فيما يخص المواضيع اعلاه.


وكانت دائرة صحة النجف قد أعلنت يوم الإثنين، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا على مستوى البلاد لطالب إيراني.


وقالت الدائرة في بيان إن "نتائج الفحوصات المختبرية التي أجريت اليوم أظهرت إصابة أحد طلبة العلوم الدينية الجنسية الإيرانية ممن كانوا قد دخلوا إلى العراق قبل قرار خلية الازمة الوزارية بمنع دخول المواطنين الايرانيين بفايروس كورونا".


وكان العراق اتخذ جملة تدابير احترازية إثر تسجيل حالات إصابة ووفيات بـ"كورونا الجديد" في الجارة الشرقية إيران، بينها حظر دخول الإيرانيين إلى البلاد عبر المعابر الحدودية، وتعليق رحلات خطوط الجوية العراقية الحكومية إلى إيران من مطاري بغداد والنجف.


وفي يناير/كانون الثاني الماضي، قررت بغداد حظر دخول الأشخاص القادمين من الصين إلى البلاد، فيما أجلت رعاياها من مدينة ووهان الصينية، بؤرة تفشي "كورونا"، حيث تم الإبقاء عليهم لمدة أسبوعين في الحجر الصحي.


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!