الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
فيسبوك تخطط إلى تغيير اسم الشركة
مارك زوكربيرغ في جلسة استجواب أمام الكونجرس ويرد على المبلّغة
تخطط شركة فيسبوك، التي تواجه تدقيقاً شديداً بشأن ممارساتها التجارية، لإعادة تسمية الشركة باسم يعكس تركيزها على البناء في العالم الافتراضي، حسبما نقل موقع ذا فيرج عن مصدر مطلع.

من المتوقع أن يناقش الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ تغيير الاسم في مؤتمر كونيكت للشركة يوم 28 أكتوبر.

وقد يظل تطبيق فيسبوك الأصلي والخدمة الأصلية دون تغيير في علامتهما التجارية، حيث يتم وضعه ضمن شركة أم تضم علامات تجارية أخرى تضم مليارات المستخدمين مثل إنستغرام وواتساب في محفظتها، وتدير غوغل بالفعل هيكلًا مشابهاً مع الشركة الأم "ألفابيت".

رفض متحدث باسم فيسبوك التعليق، قائلاً إن الشركة لا "تعلق على الشائعات أو التكهنات".

قال زوكربيرغ ، الذي شارك في تأسيس الشبكة الاجتماعية في عام 2004، إن مفتاح مستقبل فيسبوك يكمن في فكرة أن المستخدمين سيعيشون ويعملون ويمارسون الرياضة داخل عالم افتراضي، وتعد سماعات الرأس والخدمات المقدمة من شركة "Oculus" للواقع الافتراضي جزءًا أساسيًا من تحقيق هذه الرؤية.

فيسبوك © unsplash

أضاف في تصريحات خلال شهر يوليو الماضي، "في السنوات المقبلة، أتوقع أن ينتقل الناس من رؤيتنا كشركة وسائط اجتماعية في المقام الأول إلى رؤيتنا كشركة "metaverse" هو التعبير النهائي للتكنولوجيا الاجتماعية من نواح كثيرة".

اقرأ المزيد: الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على طريق التعافي الاقتصادي من كورونا

أعلنت شركة "فيسبوك" الإثنين الماضي، أنها تعتزم توفير 10 آلاف وظيفة جديدة من الوظائف ذات المهارات المرتفعة في أوروبا على مدى الأعوام الخمسة المقبلة ضمن جهود عملاق وسائل التواصل الاجتماعي لتطوير الواقع الافتراضي، بيدَ أنَّ هذه الفرصة ستضيع علىالمملكة المتحدة.

 

ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!