الوضع المظلم
الثلاثاء ٢١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تفجير انتحاري قرب السفارة الأمريكية بتونس يودي بشرطي

تفجير انتحاري قرب السفارة الأمريكية بتونس يودي بشرطي
تفجير انتحاري قرب السفارة الأمريكية بتونس يودي بشرطي

أودى هجوم انتحاري استهدف قوات الأمن القريبة من مقر السفارة الأميركية بالعاصمة تونس، اليوم الجمعة، إلى مقتل شرطي وإصابة خمسة آخرين، بينهم مدني. تفجير انتحاري


وذكرت وزارة الداخلية التونسية أن شخصين، وصفتهما بـ"الإرهابيين"، استهدفا صباح الجمعة، دورية أمنية في منطقة البحيرة 2، بالشارع المُقابل للسفارة الأميركية، وذلك بتفجير نفسيهما.


وتابعت الوزارة في بيانها، أن تلك العملية أودت إلى "مصرع الإرهابيّيْن، وإصابة خمسة أعوان أمن إصابات متفاوتة الخطورة، وإصابة مدنيّ إصابة خفيفة".


وعقب لحظات، أوردت وكالة تونس إفريقيا للأنباء الرسمية، نقلاً عن وزارة الداخلية، نبأ مقتل "عون أمن في العملية الإرهابية بمحيط السفارة الأميركية بالعاصمة".


إقرأ أيضاً: التيار السلفي يكفّر النائبة التونسية عبير موسى تحت قبة البرلمان


وأشار بيان الداخلية أن المجلس الوزاري المنعقد بقصر قرطاج يتابع تطورات هذه العملية، وأتى في البيان أن الوزارة "وضعت كافة الوحدات الأمنية في حالة تأهب قصوى لمجابهة أية مخاطر محتملة".


وشدد شهود عيان أنهم سمعوا صوت انفجار قوي قرب موقع الحادث، حيث سارعت سيارات الإسعاف لنقل الجرحى، وأوضحت السفارة الأميركية، في بيان قصير، على صفحة فيسبوك أن "فرق الطوارئ بصدد الاستجابة للانفجار الذي وقع بالقرب من السفارة الأميركية في تونس، يرجى عدم التواجد بالمنطقة، ومراقبة وسائل الإعلام، واتباع التعليمات الأمنية". تفجير انتحاري


وبينت الصور مارة مذعورين قرب مقر السفارة، في ضاحية ضفاف البحيرة التي تبعد بضعة كيلومترات عن مركز العاصمة والتي شهدت الانفجار.


وتتواصل الهجمات التي يشنها مسلحون في تونس، واستهدفت قوات الأمن والشرطة والجيش والسياح، إذ تتمركز الجماعات المسلحة أساساً في منطقة جبال الشعانبي في محافظة القصرين غرب البلاد، والحدودية مع الجزائر.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!