الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في ليبيا
تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في ليبيا

وفقاً للمركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض، الذي يقوم بنشاطاته الطبية في مختلف الأراضي الليبية. أنه "تم التأكد من الإصابة بعد إجراء الفحوصات في مختبر الصحة العامة بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض"، وجاء االإعلان مساء الثلاثاء، مشيراً إلى تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجدّ "كوفيد-19"، كورونا في ليبيا


والمصاب شخص ليبي عاد من السعودية مؤخّراً عن طريق تونس ظهرت عليه الأعراض بعد أكثر من أسبوع من عودته إلى البلاد، وفقا لمصادر ليبية.


كانت الأمم المتحدة ودول غربية دعت الأسبوع الماضي طرفي النزاع في ليبيا إلى الوقف الفوري للأعمال القتالية لمواجهة خطر الوباء.



من جانبه، أبدى الجيش الوطني الليبي ترحيبه بدعوة إلى وقف القتال لأغراض إنسانية، لأجل التركيز على مواجهة فيروس كورونا (كوفيد 19).


وأوردت القيادة العامة للجيش الليبي، في بيان، أنها "حرصت دائما على وقف القتال، رغم الخروق المتكررة من قبل الميليشيات والمرتزقة الذين لا يراعون أي معاهدات أو مواثيق دولية".


وأكد الجيش الليبي الذي يخوض حربا ضد الإرهاب، أنه ينظر بشكل إيجابي إلى كافة الجهود الرامية إلى تحقيق السلام وإيجاد التوافق بين الليبيين.


وذكر البيان بمسؤولية بعثة الأمم المتحدة، والأطراف الراعية لمؤتمر برلين، في إلزام حكومة فايز السراج وتركيا ومرتزقتها بوقف الأعمال العدائية.



وكانت قد بدأت ليبيا رسمياً في تطبيق حظر التجوال في وقت سابق ، وناشدت جميع المؤسسات الإعلامية بمختلف أنواعها الفضائية والمسموعة والمقروءة، دعم حملة الجيش ومساندته في تطبيق حظر التجوال في المناطق والمدن الليبية.


حيث نفذت قوات الجيش الوطني الليبي‬⁩، السبت، عملية انتشار واسعة في شوارع ⁧‫بنغازي‬⁩ لفرض حظر التجوال ضمن خطة مكافحة فيروس كورونا الجديد.


وأكدت القيادة العامة للجيش الليبي، في بيان، أن القرار يأتي للحفاظ على سلامة الليبيين وحمايتهم من وباء كورونا، على أن يبدأ رسميا حظر التجوال اعتبارا من السادسة مساءً وحتى السادسة صباحاً.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!