الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • تحذيرات من تأثيرات وباء كورونا العالية في سوريا..بسبب وجود المراقد الدينية

تحذيرات من تأثيرات وباء كورونا العالية في سوريا..بسبب وجود المراقد الدينية
تحذيرات من تأثيرات وباء كورونا العالية في سوريا..بسبب وجود المراقد الدينية

نبّهت منظمة الصحة العالمية إلى خطورة الوضع في سوريا، حين يتعلق الأمر بالإصابة بكورونا، نظراً لكونها قبلة للمراقد الدينية، بحسب تصريحات المنظمة لقناة روسيا اليوم.


حيث قال ممثل منظمة الصحة العالمية في سوريا، نعمة سيد عبد، في حديث لبرنامج "نيوزميكر" على قناة RT، اليوم الخميس، أنّ المنظمة تقيّم الوضع في سوريا على أنه خطير نظرا لسببين"، مبيناً أن "الأول يتمثل في طبيعة الإصابات، حيث رصدت كلها تقريباً لدى مواطنين قادمين من الخارج، ما يعني أن عددها قد يكون أكبر، فيما يكمن الثاني في أن سوريا تتميز بـ"خصوصية مهمة جدا كونها تحتضن مرقدين شريفين هما قبلة لعدد كبير من الزوار من دول المنطقة" بحسب تصريح ممثل منظمة الصحة العالمية، في إشارة إلى المراقد الشيعية المتواجدة في دمشق، والتي باتت مقصداً للإيرانيين وأتباع الطائفة الشيعية، في السنوات الأخيرة المنصرمة.  المراقد الدينية


اقرأ المزيد: مصدر خاص لليفانت: 400 مصاباً بكورونا متواجدين في محيط مطار دمشق


إلى ذلك، قال ممثل منظمة الصحة العالمية، إنه تم حتى الآن تسجيل 10 إصابات بينها حالتا وفاة جراء عدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19" في الأراضي السورية بشكل عام.


ثم أضاف: "لذلك دخول الفيروس إلى سوريا وارد جداً وهذا الأمر حدث فعلاً، وستكون تأثيرات الوباء عالية بالتأكيد نتيجة للظروف الاستثنائية التي يعاني منها البلد منذ أكثر من 9 سنوات".


اقرأ المزيد: السوريون بين مَوتين…الكورونا والبسطار


جدير بالذكر أن ليفانت قد نشرت قبل قرابة الأسبوعين أخباراً حول وجود “معلومات مؤكّدة عن إصابة أكثر من 400 شخص بفيروس كورونا، ممن ينتمون إلى الميليشيات الشيعية المتواجدة في دمشق، والتي تقاتل إلى جانب النظام السوري”.


حيث أوضح المصدر الخاص بأنّ المصابين من أفراد الميليشيات الشيعية “متواجدون في أقبية وفندق مطار دمشق الدولي، وخصوصاً في فندق المطار”. المراقد الدينية


ليفانت- روسيا اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!