الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قطيع من الأغنام في شوارع إيطاليا
قطيع من الأغنام \ تعبيرية

الماعز تهاجم مناطق بإيطاليا؛ والسّبب المدن المهجورة، في ظل انتشار فيروس كورونا لجأت العديد من الدّول الى حظر التّجول وفرض الحجر المنزلي على المواطنين للحدّ من انتشار الفيروس وتقليل سرعة انتشاره وعلى هذا باتت الشوارع خالية من النّاس تماماً في بعض المدن والمناطق وكأنّها هجرت منذ زمن لكن كائنات أخرى استولت على هذه الأماكن في بريطانيا. في شوارع إيطاليا


هذا وأصبحت شوارع بريطانيا فارغة تماماً، بعد أيام على إعلان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إجراءات أشدّ صرامة للحدّ من حركة البريطانيين، في محاولة لاحتواء الفيروس المتفشّي في المملكة المتحدة ليهاجم قطيع من الماعز البري الجبلي شوارع بلدة لانديدنو الساحليّة شمالي ويلز، خلال الأيام الأخيرة.


والتقطت فيديوهات ومقاطع للماعز البري الّذي يتجوّل على هواه في المدينة ولم يكن الماعز هو أول حيوان يستغل خلوّ الشّوارع ويقتحم البلدات والمدن بل حدث ذلك سابقاً في زمن الكورونا.


اقرأ المزيد : أزمة كورونا.. أسرة سورية تخيط 360 قناعاً في ثلاثة أيام


وقدمت هذه الماعز من المناطق الجبلية النائية، لكنها تأتي بين الحين والآخر الى زيارة المناطق الحضرية، ولكن ليس بهذه الأعداد ولا تبقى مدّة طويلة من الزّمن كما يحدث الآن.


ومن المؤكّد أنّ سبب وجود هذا العدد من الماعز في المدينة هو إحساس الماعز بالصمت الذي حلّ على البلدة بشكل مفاجئ بعد اختفاء الضوضاء المعتادة، بسبب غياب السكان والسياح، حسبما تقول صحيفة "غارديان" البريطانية. في شوارع إيطاليا


اقرأ المزيد : لصوص يستغلّون الحجر المنزلي ويسرقون متحف سنغر لارين


ويبدو أن الحدث فعلا شديد الندرة، إذ تقول رئيسة مجلس البلدة بيني أندو، إنها تعيش هناك منذ 33 عاماً ولم تشاهد الماعز تسير في الشوارع.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!