الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • مصدر خاص لليفانت: 400 مصاباً بكورونا متواجدين في محيط مطار دمشق

مصدر خاص لليفانت: 400 مصاباً بكورونا متواجدين في محيط مطار دمشق
مصدر خاص لليفانت: 400 مصاباً بكورونا متواجدون في محيط مطار دمشق

أكّد مصدر خاص لليفانت وجود "معلومات مؤكّدة عن إصابة أكثر من 400 شخص بفيروس كورونا، ممن ينتمون إلى الميليشيات الشيعية المتواجدة في دمشق، والتي تقاتل إلى جانب النظام السوري".


وأوضح المصدر الخاص بأنّ المصابين من أفراد الميليشيات الشيعية "متواجدون في أقبية وفندق مطار دمشق الدولي، وخصوصاً في فندق المطار".


وفي معرض الحديث عن الإجراءات الأمنية، أفاد المصدر لليفانت بوجود "تكتّم شديد عن أعداد الوفيات منهم "، لافتاً إلى أنّه " تمّ نقل قسم منهم لمشفى 601 في حيّ المزة ".

وبحسب المصدر فإنّه " من بين المصابين قيادات ميدانية، وعناصر استخبارات إيرانية يعملون في مطار دمشق الدولي".


اقرأ المزيد: الكورونا الإيراني وصناعة الموت في سوريا


في سياق متصل، كانت حكومة النظام السوري قد أعلنت عن إغلاق مقامي السيدة زينب والسيدة رقية في دمشق، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي أعلنتها وزارة الأوقاف في حكومة النظام السوري. 


كما طالب أهالي منطقة دير الزور المجتمع الدولي بإغلاق المعابر البرية والنهرية باتجاه دير الزور، وأوضحوا أن ذلك سيكون أفضل وسيلة حالياً لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد في المحافظة.


اقرأ المزيد: الحرّة: التحالف ينفي صلته الغارة السرّية التي أدّت إلى مقتل 26 مقاتلاً مدعوماً من إيران


وجاءت هذه المطالب على خلفية إفادة نأدلى بها مدير إحدى الشبكات الإخبارية المحلية، تحدّث فيها عن وجود عدد كبير من الإصابات بالفيروس في دير الزور، مؤكّداً فيها أنّ "سبب تكتم النظام السوري والمليشيات الإيرانية على إصابات كورونا في دير الزور هو أن النظام لا يريد الإفصاح عما يجري في دير الزور أمام المجتمع الدولي خوفاً من تدخله في سوريا".


إضافة إلى ذلك، قام "الطيران المدني السوري" التابع لوزارة النقل في حكومة النظام السوري، بتعليق الرحلات مع إيران، حيث اعتبر هذا الإجراء الحكومي الأول من نوعه في سوريا تجاه إيران، التي باتت تعتبر بؤرة لانتشار فيروس “كورنا المستجد” (كوفيد-19).


خاص- ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!