الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الولايات المُتحدة تُسجّل أكثر من 1300 إصابة بكورونا

الولايات المُتحدة تُسجّل أكثر من 1300 إصابة بكورونا
الولايات المُتحدة تُسجل أكثر من 1300 إصابة بكورونا

تعدّى تعداد الإصابات المؤكّدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة 1300 حالة، وفق ما أفادت ليل الأربعاء، جامعة جونز هوبكنز، التي تعتمد إحصاءاتها على البيانات الفيدرالية والمحلية، حيث أكدت الجامعة إصابة 1311 حالة، بينما بلغ تعداد الوفيات 38 حالة. الولايات المُتحدة


وبيّنت نتائج اختبار كورونا إصابة أحد العاملين بمكتب ماريا كانتويل، السيناتورة عن ولاية واشنطن شمال غربي البلاد، وهي الولاية الأكثر تأثّراً بالوباء، حيث تمّ تسجيل 366 حالة إصابة، و29 حالة وفاة.


وأوضح الممثل الأمريكي الشهير توم هانكس إصابته وزوجته ريتا ويلسون، بفيروس كورونا أثناء سفرهما إلى أستراليا، ليصبح أول المشاهير الأمريكيين الذين يصابون بالفيروس الجديد.


وضمن مساعي وقف تفشّي وباء كورونا، حظر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السفر من وإلى أوروبا لمدة ثلاثين يوماً. الولايات المُتحدة


وفي السياق، حظر غاي إنزلي، حاكم ولاية واشنطن التجمّعات التي تضمّ أكثر من 250 شخصاً في منطقة سياتل، وألمح لاحتمال إغلاق جميع المدارس، ولم يستبعد إغلاق المنطقة لمكافحة تفشّي فيروس كورونا بالبلاد.


إقرأ أيضاً: حالتا وفاة جديدتان بكورونا في الولايات المتحدة


ويتضمّن الحظر الفعاليّات الرياضيّة والحفلات الموسيقية والشعائر الدينية، وكل الأنشطة في مقاطعات كينغ وسنوهوميش وبيرس، حيث أعلنت مدارس سياتل الحكوميّة لاحقاً، بأنّها ستعلّق الدراسة لمدّة لا تقل عن أسبوعين اعتباراً من اليوم الخميس، بسبب "الانتشار المقلق للعدوى".


وذكر إنزلي خلال مؤتمر صحفي: "سنكافح الوباء قدر المستطاع والسبب هو أنّنا لا نريد أن نرى جحافل من الناس تتوافد على مستشفياتنا ذات القدرات المحدودة"، وأردف: "إنّ النظام الصحي قد يكون عليه توفير رعايّة ضروريّة لآلاف المصابين بفيروس كورونا في الشهور المقبلة".


وتعتبر تلك القرارات أشدّ خطوات الحدِّ من "التواصل الاجتماعي" التي تتخذها أي ولاية أمريكية حتى الآن، وتأتي بالتزامن مع إعلان واشنطن تسجيل 366 حالة إصابة بالفيروس أي أكثر من ربع العدد الإجمالي في الولايات المتحدة، و29 حالة وفاة من 32 على مستوى البلد.


وتعقيباً على سؤالٍ بشأن ما إن كان يُدرس فرض حالة إغلاق عام مثلما حدث في الصين وإيطاليا؟ صرّح إنزلي إنّه يجرّب كل ما يمكن للحيلولة دون ذلك وإن كان لا يمكن استبعاده.


ونوّه جيفري دوتشين مسؤول الصحة في سياتل ومقاطعة كينغ، بأنّه يتوجّب على المدارس أن تستعدّ لتعليق الدراسة لأسابيع أو شهور، وأردف: "نتوقّع تفشّياً كبير النطاق في غضون أسابيع"، متابعاً " إنّه سيكون المرض المعدي الذي يعادل زلزالاً كبيراً".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!