الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • النظام السوري يغلق المعابر في وجه القادمين من لبنان

النظام السوري يغلق المعابر في وجه القادمين من لبنان
النظام السوري يغلق المعابر في وجه القادمين من لبنان

قالت وكالة سببوتنيك أنّ وزارة داخلية النظام السوري اغلقت كافة المعابر أمام حركة القادمين من لبنان بمن فيهم المواطنين السوريين، اعتباراً من منتصف ليل الاثنين بسبب المخاوف من فيروس كورونا المستجد.


وقد ذكرت الوزارة، في بيان أصدرته يوم الأحد: "تماشياً مع الجهود والإجراءات المتخذة من قبل الحكومة والرامية لمواجهة (فيروس كورونا)، تعلن وزارة الداخلية عن إغلاق كافة المعابر أمام حركة القادمين من الجمهورية اللبنانية بما فيهم المواطنين السوريين وذلك اعتبارا من منتصف ليل 23/3/2020 وحتى إشعار آخر".


اقرأ المزيد: الحرّة: تصاعد أعداد المصابين بكورونا في سوريا..بينهم عراقيون وإيرانيون


وأوضح البيان الصادر عن داخلية النظام السوري أنّه " أضاف البيان أنه "يستثنى من ذلك سيارات الشحن مع إخضاع السائقين للفحوص الطبية اللازمة في المراكز الحدودية".


وأفاد المصدر بأنّ هذا الإجراء يأتي ضمن حزمة الإجراءات التي اتخذها النظام السوري، بعد أن أعلن وزارة صحته نزار يازجي، مساء يوم أمس الأحد، عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المتجدد في البلاد.


حيث نقلت سبوتنيك تصريحاً عن وزير الصحة في حكومة النظام السوري، قال فيه: "تم اتخاذ جميع الاجراءات الطبية اللازمة للتعامل مع أول حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد".


اقرأ المزيد: الموت بفيروس كورونا..المآل الأخير الذي ينتظر السوريين


وبحسب المصدر، فقد أوضح يازجي أن الحالة المكتشفة بفيروس كورونا في سوريا تعود لشاب في العشرين من العمر.


في سياق متصل، فقد أغلقت قوى الأمن الداخلي التابعة للنظام السوري صباح يوم الأحد، سوق الحميدية، أكبر الأسواق في البلاد، والتحفة التجارية الأثرية التي تخترق أحياء مدينة دمشق القديمة طولاً وعرضاً.


كما أعلنت حكومة النظام السوري، إيقاف جميع وسائل النقل الجماعي في البلاد اعتباراً من يوم الاثنين 23 مارس/آذار الجاري، وفق ما نشره المصدر.


ليفانت- سبوتنيك

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!