الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
النظام السوري يعزل أئمة مساجد في درعا
النظام السوري يعزل أئمة مساجد في درعا

عزلت مديرية الأوقاف التابعة للنظام السوري في محافظة درعا جنوب البلاد عدد من أئمة وخطباء المساجد في المحافظة تحت ذرائع وأسباب مختلفة.


وأكدت مصادر محلية من محافظة درعا، قيام النظام السوري عبر مديرية الأوقاف بعزل عدد من الأئمة وخطباء المساجد بذريعة عدم التقيد بالتعليمات والإساءة إلى المهمة الموكلة للخطيب، ورفضه للالتحاق بالدورات التدريبية في مركز الشام الإسلامي الدولي لمكافحة التطرف والإرهاب.


حيث صدرت مذكرات بعزل أئمة مساجد في مدينة نوى بريف درعا الغربي، وبلدة بصر الحرير بريف درعا الشمالي، بالإضافة إلى مناطق أخرى من المحافظة.


وذكرت مصادر محلية لموقع "ليفانت"، أن النظام السوري وبعد استهداف "المقاومة الشعبية" لعناصر وضباط أمنيين في المنطقة، قام بعزل العديد من أئمة المساجد والخطباء الذين لهم سلطة محلية، وبنية اجتماعية جيدة، وذلك خوفاً من يقوم الأئمة بتحريض المواطنين على الخروج بمظاهرات جديدة ضده.


ويسعى النظام السوري من خلال تعامله مع خطباء المساجد، بإرسال تعليمات معينة لهم، لكي يتقيدوا بها، وتكون خطبة يوم الجمعة ضمن هذا الإطار، حيث يقوم فرع الأمن السياسي في المنطقة بكتابة خطبة يوم الجمعة وتسليمها للخطباء لإلقائها على الناس بدون أية تعديلات أخرى.




هذا وكانت قد استهدفت مجموعات من "المقاومة الشعبية" عدداً من الضباط والأمنيين التابعين للنظام، إلى جانب قادة المصالحات الذين قاموا بتسليم المناطق إليه، مع كتابة عبارات ومناشير للنهوض المحافظة من جديد نظام الحكم السوري.


ليفانت-درعا


النظام السوري يعزل أئمة مساجد في درعا


النظام السوري يعزل أئمة مساجد في درعا

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!