الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
المرصد السوري: شهداء نتيجة قصف على عفرين
عفرين

نشر المرصد السوري لحقوق الإنسان خبراً وثّق فيه  ارتفاع حصيلة الشهداء جرّاء القصف الصاروخي الذي نفّذته القوات الكردية على مدينة عفرين إلى 5، من بينهم طفلين اثنين وعنصر في الشرطة الحرة الموالية لتركيا، بالإضافة لجرح 15 شخصاً آخرين، من بينهم نساء وأطفال أصيب بعضهم بجراح  خطيرة.


ورصد المرصد السوري أيضاً قصفاً صاروخياً على مناطق في مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة القوات التركية، والفصائل الموالية لها في ريف حلب الشمالي الغربي.


اقرأ المزيد: اللغة كأداة ثورية..عبارات ومفردات خالدة


وأفاد المرصد السوري بأن القصف الصاروخي أدّى إلى سقوط خسائر بشرية، حيث قضى اثنان على الأقل وأصيب 12 آخرين بجراح بينهم أطفال ونساء، بالإضافة لأضرار مادية في المناطق التي سقطت عليها القذائف.


عقب ذلك قصفت القوات التركية مناطق متفرقة في ناحية شيراوا، الخاضعة لسيطرة القوات الكردية شمال غرب مدينة حلب، وكانت القوات الكردية قصفت، في 6 مارس/آذار، الأحياء السكنية في مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة الفصائل الموالية لتركيا، ما تسبب بإصابة 3 أشخاص بجروح متفاوتة.


اقرأ المزيد: هيومان رايتس ووتش قلقة من إصابة المعتقلين بالكورونا


في سياق متصل، اتّهم المرصد السوري تركيا بالتلاعب الديموغرافي بمنطقة عفرين من خلال فصائل عملية “غصن الزيتون” المدعومة من قبلها والتي تحكم سيطرتها على المدينة وريفها، حتى أنّها أطلقت عملياتها وانتهاكاتها ضد السكان الأصليين في المدينة.


وبحسب المرصد فقد سعت إلى إجبار الأهالي الذين رفضوا النزوح إلى مناطق أخرى على مغادرة مناطقهم. ووفقا لمعلومات المرصد السوري لحقوق الإنسان، تعكف القوات التركية والفصائل الموالية لها حاليا على إعادة تسجيل العقارات في “عفرين”، بغية حرمان المهجرين الكرد من ملكية أراضيهم، حيث تجري عمليات إحصاء للعقارات والأملاك وعدد القاطنين في كل قرية والأعراق التي ينتمون إليها، ضمن عمليات التغيير الديموغرافي التي تجريها تركيا في المنطقة.


ليفانت- المصدر السوري لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!