الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الكورونا يتسبب بالحجر على طائرة إيرانية في دمشق
الكورونا يتسبب بالحجر على طائلرة إيرانية في دمشق

نشرت روسيا اليوم خبراً مفاده أن وزير الصحة في حكومة النظام السوري نزار يازجي، قد أعلن عن تحويل طائرة ركاب قادمة من العراق إلى مركز الحجر الصحي في منطقة الدوير النائية في ريف دمشق، وهم 16 راكبا سوريا وطاقم الطائرة. دمشق


وبحسب المصدر، فقد أكّد اليازجي على عدم وجود أي إصابة مثبتة بفيروس كورونا في سوريا حتى اليوم، وأن جميع العينات التي تم تحليلها في مخابر الصحة العامة للحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس سلبية.


في السياق ذاته، نقل المصدر تصريحاً عنمدير صحة ريف دمشق "ياسين نعنوس" أدلى به لـ "شام أف أم" الموالية إنه: تم إدخال 33 شخصا كانوا على متن طائرة تابعة لشركة أجنحة الشام قادمة من العراق وهم (16 راكبا و 4 مرافقين و 13 من طاقم الطائرة) وجميعهم سوريون، بسبب وجود شخص بينهم درجة حراراته 38 درجة.


اقرأ المزيد: نهج النظام الممانع في مواجهة الكورونا


وأكّد الأخير أن نتيجة التحاليل الخاصة بفيروس كورونا ستظهر اليوم الأحد، وفي حال كانت النتيجة سلبية سيتم الإفراج عن الجميع.


وكانت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري قدأشار إلى تشديد الإجراءات المتخذة على المعابر الحدودية والمنافذ البحرية والبرية والمطارات للتأكد من سلامة القادمين إلى سوريا، وتحويل الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا إلى مراكز الحجر الصحي.


في سياق متصل، كانت تصريحات وزير الصحة في حكومة النظام السوري، قد أثارت موجة من السخرية والاستهزاء من قبل السوريين، المتواجدين داخل الأراضي السورية أو خارجها على حدّ سواء.


اقرأ المزيد: الإدارة الذاتية: قرارات للحد من انتشار الكورونا


حيث ردّ على سؤال طرحته عليه مذيعة في الإخبارية السورية، التابعة للنظام السوري، والذي طلبت منه تطمين المواطنين حول الاستراتيجيات المتّيعة لمواجهة المخاوف المتعلّقة بالكورونا، بالقول: “الجيش العربي السوري طهر كتيراً من الجراثيم الموجودة على أرض سوريا..نحن في سوريا لا يوجد فيها أي إصابة إلى الآن”.


ليفانت- روسيا اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!