الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الدبيبة والمنفي يتعهدان بتسليم السلطة إذا أُجريت انتخابات نزيهة

الدبيبة والمنفي يتعهدان بتسليم السلطة إذا أُجريت انتخابات نزيهة
عبد الحميد الدبيبة/ أرشيفية
تعهد رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة يوم أمسِ الجمعة إنه سيسلم السلطة إذا أُجريت انتخابات "بشكل توافقي ونزيه بين كل الأطراف".

جاء ذلك في تصريح للدبيبة خلال مؤتمر صحفي في باريس الدَّوْليّ عقب حول ليبيا.

وبدوره، قال رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي أيضاً خلال المؤتمر الصحفي إن المجلس سيسلم السلطة إذا "استطاعت مفوضية (الانتخابات) تنظيم انتخابات برلمانية ورئاسية يوم 24 ديسمبر".

وأضاف المنفي قائلاً:  "لا يوجد أي خلاف على إجراء الانتخابات في 24 ديسمبر".

محمد المنفي

كانت قوى عالمية اتفقت خلال المؤتمر على أنها ستضغط في اتجاه فرض عقوبات على أي جهة أو شخص يعطل العملية الانتخابية والانتقال السياسي في ليبيا.

وقال رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي يوم الجمعة إن الأطراف الليبية يتعين عليها الاتفاق على قانون انتخابي جديد في أسرع وقت ممكن لإجراء تصويت على مستوى البلاد كما هو مخطط له في 24 ديسمبر كانون الأول.

وأضاف في مؤتمر صحفي بعد أن شارك في استضافة مؤتمر حول ليبيا في باريس "الليبيون يريدون التصويت... لكن هناك ضرورة لوجود قانون انتخابي وهو أمر أساسي لإجراء الانتخابات".

اقرأ أيضاً: تلبية لدعوة ماكرون.. السيسي يتوجه لفرنسا لأجل ليبيا

وتابع: "لذلك يحدوني أمل في أن تتم صياغة هذا القانون الانتخابي باتفاق جميع الأطراف وأن يتعاون الجميع ليس في الأسابيع المقبلة بل في الأيام المقبلة لأن الأمر عاجل إذا كانت الانتخابات ستعقد في 24 ديسمبر".

ليفانت نيوز_ رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!