الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الجيش اليمني يصدّ هجوماً للحوثيين ويحرر مناطق جديدة في مأرب

الجيش اليمني يصدّ هجوماً للحوثيين ويحرر مناطق جديدة في مأرب
الجيش اليمني يصدّ هجوماً للحوثيين ويحرر مناطق جديدة في مأرب

قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في بيان إن "مجاميع من ميليشيات الحوثي حاولت التسلل إلى مواقع في جبهة صرواح، إلا أن أفراد الجيش أفشلوا المحاولة وشنّوا هجوماً معاكساً تمكنوا خلاله من التقدمّ وتحرير عدد من المواقع الاستراتيجية".


وكانت قد شنّت قوات الجيش اليمني، أمس الجمعة، هجوماً واسعاً على مواقع تتمركز فيها ميليشيات الحوثي الانقلابية في جبهة صرواح غربي محافظة مأرب، شمالي شرق البلاد.


وأوضح البيان الصادر عن القوات اليمنية، أن المعارك استمرّت نحو 7 ساعات، وأسفرت عن مصرع العديد من عناصر المليشيات بين قتيل وجريح فيما لاذ بالفرار عدد كبير من تلك العناصر.



وأكد البيان أن العديد من عناصر الميليشيات الحوثية سقطوا بين قتيل وجريح، إلى جانب تدمير آليات قتالية تابعة لها، وإجبار من تبقى منها على الفرار تحت ضربات الجيش وغارات مقاتلات التحالف، وفق المركز الإعلامي للجيش.


https://youtu.be/FGLuoz9kCqE


وفي الإطار نفسه، عمدت مقاتلات التحالف إلى شن أربع غارات على تجمعات وتعزيزات للميليشيات الانقلابية في منطقة الكبري بين الحزم والسلمات، موديةً إلى تدمير عربات قتالية وسقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات.


وكان قد قتل ناصر شعباني أحد كبار الجنرالات بمليشيا الحرس الثوري الإيراني، في الرابع عشر من مارس، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد المتفشي داخل بلاده.


واعترف ناصر شعباني القائد البارز بمليشيا الحرس الثوري الإيراني، 7 أغسطس/آب 2018، بتحريض طهران لمليشيا الحوثي الانقلابية على استهداف ناقلتي نفط سعوديتين بمضيق باب المندب، نهاية يونيو/حزيران من العام نفسه. الجيش الوطني اليمني.



وذكرت وكالة أنباء تسنيم (شبه رسمية)، أن شعباني تولى العديد من المناصب المهمة على مدار 37 عاماً، من بينها مساعد رئيس قاعدة “ثأر الله” الأمنية التي تسيطر منها مليشيا الحرس الثوري على الاحتجاجات بالعاصمة الإيرانية طهران.


ووصف شعباني في تصريحات له قبل عامين نشرتها وكالة أنباء فارس الإيرانية، قبل أن تحذفها لاحقاً، مليشيات حزب الله في لبنان، والحوثي في اليمن بـ”عمق إيراني” داخل المنطقة، وفق قوله.


ليفانت - العربية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!