الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الأردن يعلن تسجيل أول إصابتين بفيروس
الأردن

أفادت تقارير صحفية، اليوم الإثنين، عن تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا المستجد في الأردن. وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية.


وسبق لمجلس النواب الأردني أن أصدر بياناً يطالب الأردنيين بتجنب التقبيل في المناسبات والتجمعات العامة، وذلك حفاظاً على السلامة العامة، ومنعاً لانتشار فيروس كورونا بين المواطنين.


وقال رئيس مجلس النواب الأردني بالإنابة نصار القيسي، امس الأحد، إن عدداً من نواب المجلس طلبوا إصدار بيان باسم المجلس، يطالب الشعب الأردني بعدم التقبيل، والاكتفاء بالمصافحة أثناء تبادل السلام بين الأفراد، وذلك كإجراء احترازي لمنع انتشار الفيروس.


وأضاف القيسي أن الأردن ما زال خاليا من الإصابة بفيروس كورونا، لكن “هذا الإجراء احترازي ويأتي حفاظا على المصلحة العامة”.


وكان رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، أكد الخميس 27/شباط، خلو المملكة من أي إصابات بفيروس كورونا المستجد.


وقال الرزاز في مؤتمر صحفي: “نطمئن المواطنين أنه لا يوجد أي ظاهرة أو حالة إصابة بالفيروس، وسيكون هناك ناطق رسمي يوميا يعلن عن كل ما استجد وبكل شفافية لأن من حق المواطن أن يعرف كلما يخص هذا الموضوع”.


وتابع: “هذه حالة عالمية فلا نستطيع أن نكون بمنأى عنها ومع أن الأخبار لغاية الآن بأنه ليس هناك إصابات إطلاقا في الأردن بإقرار منظمة الصحة العالمية، ولكن احترازا علينا أن نعد أنفسنا لكل السيناريوهات الممكنة لأن الدول المجاورة في المنطقة والصين أصبح المرض منتشر فيها”.


وأوضح الرزاز أن “الحالة تتطلب إعدادا متكاملا يبدأ بالمعابر الحدودية وإجراءات عليها، وتوعية كاملة للمواطنين وبشراكة من الجميع، وإذا أردنا فعلا الوقاية الكاملة فهذا يتطلب إجراءات حكومية وإجراءات من كل مواطن حول العادات الموجودة والتي في مثل هذه الحالة يجب أن نفكر فيها ونعيد النظر فيها وسيكون هناك حملة حول هذا الموضوع”.


وكالات-ليفانت


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!