الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أحزاب تابعة للنظام السوري تلتقي الإدارة الذاتية شمال شرق سوريا

أحزاب تابعة للنظام السوري تلتقي الإدارة الذاتية شمال شرق سوريا
أحزاب النظام السوري تلتقي الإدارة الذاتية شمال شرق سوريا

تجددت مساعي النظام السوري عبر أحزابه السياسية بعقد جولات مع الإدارة الذاتية شمال شرق سوريا، هذا ما أعلن عنه الأمين العام لحزب الشعب السوري، الشيخ نواف طراد الملحم، بعد لقائهم مع وفد من أحزاب الداخل السوري حيث تتوسط هذه الأحزاب بين الإدارة الذاتية والنظام السوري ودفع الطرفين لعقد اتفاقيات تفاهم مشتركة بوجود ضامن روسي.


وعن تلك اللقاءات أكد الشيخ نواف طراد الملحم: "لقاء وفد أحزاب الداخل السوري، أمس السبت، مع أحزاب الإدارة الذاتية كان إيجابياً، كما جرى خلال اللقاء مناقشة القضايا المتعلقة بنظامي الإدارة الذاتية والإدارة المحلية".


وأضاف: "كانت هناك توافق بنسبة 90٪ على النقاط التي تمت مناقشتها في ما يتعلق بإيجابيات كل من نظام الإدارة الذاتية ونظام الإدارة المحلية، بحيث ينجم عن ذلك التوصل إلى ورقة عمل مشتركة يتم التوافق عليها وتقديمها إلى الحكومة السورية للمباشرة بالمباحثات بينها وبين تلك الأطراف تمهيداً لإجراء حوار سوري سوري بعيداً عن أي تدخل خارجي".


وأضاف: "توسط أحزاب الداخل السوري بين الإدارة الذاتية والحكومة السورية وما يمكن أن ينجم عن ذلك من حوار سوري سوري مع وجود ضامن دولي حيث تم ترشيح روسيا لتكون ذلك الضامن".


فيما أعرب الشيخ الملحم عن تفاؤله بأن: "مباحثاتهم بهذا السياق ستكون جيدة، وأنه لا توجد أي نية في الجزيرة السورية تدعو إلى محاولات الانفصال عن سوريا، وأن جميع المكونات في منطقة الجزيرة من كورد وعرب وسريان وكلدو آشوريين وغيرهم يدعون إلى وحدة الأراضي السورية".


ليفانت-روداو

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!