الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • 21 حالة وفاة بالكورونا في إيطاليا.. والمصابون يدركون عتبة الـ900

21 حالة وفاة بالكورونا في إيطاليا.. والمصابون يدركون عتبة الـ900
21 وفاة بالكورونا في إيطاليا.. والمصابون يدركون عتبة الـ900

قالت وكالة الحماية المدنية في إيطاليا أمس الجمعة، أن 4 أشخاص توفوا اليوم بسبب فيروس كورونا، ليرتفع عدد ضحاياه في البلاد إلى 21.


وأردفت أن عدد حالات الإصابات المؤكدة بالمرض قفزت إلى 888 بعد أن كان 650 أول أمس الخميس، فيما تم تسجيل تعافي 46 شخصاً.


وتفشى الفيروس في إيطاليا بمنطقتي لومبارديا وفينيتو مما جعلها الدولة الأكثر تضرراً به في أوروبا، كما أدى انتشاره إلى اتخاذ إجراءات مشددة وانخفاض حاد في النشاط الاقتصادي الإيطالي.


وأشارت حكومة منطقة لومبارديا إنها ستطلب من الحكومة الإبقاء على إجراءات الوقاية من الفيروس لأسبوع إضافي على الأقل.


وكانت قد عمدت السلطات في منطقتي لومبارديا وفينيتو الشماليتين، حيث يتركز التفشي، إلى إغلاق المدارس ومنعت التجمعات العامة وأخبرت الشركات العاملين في المناطق الأكثر تضرراً بالبقاء في منازلهم.


إقرأ أيضاً: ماحقيقة الصاروخ القطري الذي عُثر عليه في ايطاليا


وتعتبر المنطقتان القلب الصناعي لإيطاليا وتساهمان بنحو 30 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، وأشار عضو في المجلس البلدي إن التحاليل بينت إصابة امرأة (76 عام) بالفيروس بعد العثور عليها وقد فارقت الحياة في منزلها على بعد 50 كيلومتراً تقريباً إلى الجنوب من ميلانو الخميس، مما يجعلها أول حالة وفاة ثم توفي مسن يبلغ من العمر 78 عاماً مساء أمس قرب بادوا.


ووجهت السلطات الإيطالية نصيحة لسكان كودوجنو وبلدات مجاورة في منطقة يقطنها نحو 50 ألف شخص بالبقاء في منازلهم. وقالت إنه تم إلغاء جميع التجمعات العامة بما في ذلك قداس يوم الأحد، ومباريات كرة القدم، وأغلقت المدارس والمتاجر أبوابها.


وتعتبر إيطاليا أول دولة في منطقة اليورو تعلق جميع رحلات الطيران المباشرة من وإلى الصين مما أثار حفيظة حكومة بكين. واتخذت روما ذاك القرار بعدما اكتشفت إصابة سائحين صينيين من ووهان بالفيروس في نهاية يناير، وأشار رئيس الوزراء جوزيبي كونتي إن الحكومة جاهزة لاتخاذ المزيد من الإجراءات.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!